اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تواصلت المواجهات العسكرية جنوبًا بين المقاومة الإسلامية وجيش الحتلال بوتيرة تصاعدية، مع قصف طال عمق القرى الحدودية.

واستهدف العدوّ "الإسرائيلي"، مساء اليوم السبت منطقة برج الملوك - جنوب لبنان وذلك بواسطة قذيفتين مدفعيتين.

كذلك، أفادت مصادر ميدانية في الجنوب بأنّ العدو ألقى قنابل مضيئة فوق مناطق حولا، هونين، برج الملوك وكفركلا.

وذكرت صحيفة "معاريف" "الاسرائيلية"، أنه أُصيب "إسرائيلي" بجروح خطيرة جراء انفجار صاروخ مضاد للدروع أطلق من جنوب لبنان.

وطاول القصف المعادي تلة حمامص, سهل مرجعيون وتل نحاس مع رشقات من الرصاص، وتلة العويضة بين كفركلا وعديسة. واستهدف جيش العدو بالمدفعية منطقة عين الزرقا خراج بلدة طير حرفا.

واستهدفت مدفعية جيش الاحتلال حرج بلدة كونين و أطراف بلدة حولا لجهة وادي السلوقي.

كما أغار جيش العدو على أطراف بلدة طير حرفا، وقصف بالمدفعية بلدة رب ثلاثين مستهدفًا منطقة كرم الجوزة.

واستهدف القصف المدفعي المعادي الأطراف الغربية لبلدة ‎ميس الجبل، كما أن اجيش الاحتلال قام بتمشيط محيط موقع ‫العاصي باتجاه منطقة كروم الشراقي شرق بلدة ‫ميس الجبل بالاسلحة الرشاشة المتوسطة.

كذلك تم إستهداف موقع رأس الناقورة البحري "الإسرائيلي" عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة المشرف على الساحل البحري ، وقد استهدف جيش الاحتلال منطقتيّ راس الناقورة واللبنة واحراجها بعدد من القذائف، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع المعادي.

كما مشّط جيش العدو بالرشاشات والقصف المدفعي الأطراف الشرقية لبلدة بليدا، فيما استهدف بقصف مدفعي أطراف الفرديس وكفرحمام ومحيبيب.

كذلك، تعرضت أطراف بلدة كفرشوبا لقصف مدفعي من موقع زبدين بمعدل قذيفة كل حوالي ربع ساعة وتخلل ذلك تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع على علو منخفض في اجواء منطقة العرقوب قضاء حاصبيا.

وتم استهداف عمود الإرسال المثبتة عليه كاميرات المراقبة التابع للقوات "الإسرائيلية" برشقات نارية من لبنان في خراج بلدة الوزاني، وقصف جيش الاعدو مدفعيا أطراف بلدة الوزاني قضاء مرجعيون".

كما استهدف قصف مدفعي "إسرائيلي" محيط بلدات طيرحرفا وبليدا ومحيبيب جنوبي لبنان. وطال القصف المنطقة الواقعة بين الضهيرة وعلما الشعب، ومحيط بلدتي كفرشوبا والوزاني.

كذلك تعرضت بلدة عيتا الشعب لغارة جوية عنيفة، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق حجم الأضرار التي خلفتها غارات الطيران الحربي الإسرائيلي في عمق بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط.

واستهدف العدو "الاسرائيلي" منزل المواطن علي عطيه في الخيام، بقذيفة مدفعية خلال عدوانه بالقذائف المدفعية على البلدة ليل امس والحق به أضرارًا جسيمة.

ومن جهتها، أعلنت المقاومة الإسلامية قصف العديد من المواقع العسكرية "الإسرائيلية"، في حين أفادت السلطات اللبنانية بسقوط شهيد وجرحى في غارات شنها الاحتلال على بلدات الجنوب.

وقال حزب الله إنه استهدف موقع الناقورة البحري، وحقق فيه إصابة مباشرة. وأضاف أنه استهدف "تجمع مشاة للعدو في محيط رويسة العاصي، وحقق إصابات مباشرة".

كما قصف الحزب بالصواريخ مقر قيادة "الفرقة 91" في ثكنة برانيت "الإسرائيلية"، وحقق فيه إصابة مباشرة، على حد قوله. وطالت صواريخ الحزب أيضًا موقع البغدادي "محققة إصابة مباشرة".

وقال الحزب إن مقاتليه استهدفوا تجمعًا لجنود الاحتلال في محيط موقعي راميا والمطلة قبالة القطاع الشرقي لجنوب لبنان.

وكان حزب الله أعلن في وقت سابق مهاجمته 8 مواقع عسكرية "إسرائيلية" من بينها موقع راميا، مشيرًا إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر الموقع.

ونعت المقاومة الشهيد حسن كمال سرور "محمد موسى" من بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان.

بدوره، اعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي ادرعي ان "طائرات حربية لسلاح الجو الاسرائيلي أغارت خلال ساعات الليلة الماضية على سلسة اهداف لحزب الله داخل لبنان من بينها مقرات قيادة عملياتية استخدمها الحزب".

كما اعلن انه تم رصد خلال ساعات الليلة الماضية إطلاق عدة قذائف من لبنان نحو "إسرائيل" حيث رد الجيش نحو مصادر النيران.

كذلك صعد العدو من اعتداءاته وقصف بعيد منتصف الليل جبل اللبونة بقذائف المدفعية الثقيلة من عيار ٢٤٠ ملم وهي المرة الأولى التي يستخدم فيها العدو منذ بدء حرب غزة هذه القذائف، حيث كانت تسمع أصداؤها في الجنوب.

وكان الطيران "الاسرائيلي" قد حلّق طوال الليل الفائت وحتى صباح اليوم فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، كما أطلق جيش الإحتلال رشقات نارية باتجاه الاودية المجاورة لمواقعه في بركة ريشة والراهب اطراف بلدة عيتا الشعب.

وكان لافتًا استهداف "اسرائيل" أمس مراكز عائدة الى الجيش اللبناني، في تكرار للهجوم الذي أدى قبل أيام الى سقوط شهيد.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

الكمّاشة المالية الدولية تحاصر لبنان... ماذا ينتظر البلاد؟ هل يتمّ الإفراج عن سلامة غداً؟