اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الأربعاء، أن أميركا لديها تحفظات بشأن العملية العسكرية "الإسرائيلية" المتواصلة في قطاع غزة.

وقال كيربي خلال إفادة صحفية، إن " الرئيس بايدن عكس شعورًا بالقلق موجودا لدينا بشأن الضحايا المدنيين والنتائج التي وعدت بها "إسرائيل" بشأن تقليل عددهم".وأضاف: "الرئيس بايدن، باعتباره صديقًا "لإسرائيل"، حريص على ألا تخسر "إسرائيل" الدعم الدولي والرأي العام لما تحاول أن تفعله، وهذا يأتي من احترام وتقدير كبيرين "لإسرائيل" وضمان أن تحصل على الدعم الذي ترغب فيه لقتال حماس".

ولفت الى  أن "مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، قد يمر بمحطات أخرى في المنطقة عندما يزور "إسرائيل" غدا" كاشفا ان سوليفان "سيناقش في "إسرائيل" المرحلة المقبلة من العملية العسكرية في غزة".

وأوضح كيربي أن زيارة سوليفان ستعقبها زيارة أخرى لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، التي ستشمل أيضًا القوات الأميركية المتمركزة في المنطقة.

واشار في الوقت ذاته إلى أن تصريحات بايدن بأن حكومة رئيس وزراء "إسرائيل" بنيامين نتنياهو تخاطر بتآكل الدعم الدولي بسبب حرب غزة، لا تعني أن أميركا تملي قواعدها على "إسرائيل".

الأكثر قراءة

الكمّاشة المالية الدولية تحاصر لبنان... ماذا ينتظر البلاد؟ هل يتمّ الإفراج عن سلامة غداً؟