اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، اليوم، إن الحركة سنشارك في أي جهد لتشكيل مرجعية وطنية فلسطينية تستعيد حقوق شعبنا.

وأضاف أسامة حمدان في إفادة صحفية أنهم منفتحون على كل جهد ينهي الحرب في غزة، مشيرا إلى أن حماس تجري اتصالات مهمة للتخفيف من معاناة شعبنا في غزة.

وجدد القيادي تأكيد حماس على أنه لا تفاوض على أي صفقة تبادل إلا بعد وقف الحرب على غزة.

من جهتها أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم  أنها قنصت أربعة جنود "إسرائيليين" في شمال غرب مدينة غزة، واستهدفت تسع دبابات وعددا من الآليات والجرافات في مناطق متفرقة من القطاع.

وأوضحت كتائب القسام في حسابها على تيليغرام أنها استهدفت ثلاث آليات "إسرائيلية" بقذائف (الياسين 105) في حي الشجاعية بشرق مدينة غزة، فضلا عن استهداف قوة "إسرائيلية" راجلة بقذيفة مضادة للأفراد في نفس الحي وإيقاعها "بين قتيل وجريح".

وفي وقت لاحق، أعلنت الكتائب أنها استهدفت تسع دبابات "إسرائيلية" بشمال قطاع غزة، اثنتان منهما في تل الزعتر وأربع في بيت لاهيا إلى جانب ثلاث دبابات إسرائيلية وجرافتين في مدينة غزة.

وكانت كتائب القسام ذكرت في وقت سابق اليوم أنها قتلت عشرة على الأقل من جنود الجيش "الإسرائيلي" في استهداف بحي الشجاعية في غزة.

وأقر الجيش "الإسرائيلي" أمس الأربعاء بسقوط قتلى من قادة وجنود لواء جولاني خلال معارك حامية الوطيس مع مقاتلين فلسطينيين في منطقة القصبة بحي الشجاعية.

الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح