اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب يبدأ منتخب لبنان الأول لكرة القدم الثلاثاء المقبل استعداداته لخوض نهائيات كأس أمم آسيا التي ستقام في قطر بين 12 كانون الثاني و10 شباط المقبلين.

وكان الاتحاد اللبناني أعاد التعاقد مع المدرب المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش خلفاً للمدرب الكرواتي نيكولا يورتشيفيتش الذي لم يحقق النتائج المرجوة منه، إذ خاض المنتخب تحت قيادته 4 مباريات، فخسر ودياً مرتين أمام مونتينغرو (2-3)، والامارات (1-2)، وتعادل مع فلسطين (1-1)، ومع بنغلادش (1-1) أيضاً في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

وسبق لرادولوفيتش (56 عاماً) أن أشرف على تدريب منتخب لبنان بين عامي 2015 و2019 وقاده في نهائيات كأس آسيا السابقة في الإمارات، حيث حقق انتصاراً تاريخياً على كوريا الشمالية (4-1)، هو الأول له في تاريخ نهائيات بطولة آسيا، فيما خسر أمام قطر (0-2)، والسعودية (0-2)، كما تأهل تحت قيادته لأول مرة الى النهائيات من بوابة التصفيات، بعدما كانت المشاركة الأولى له في نهائيات آسيا عام 2000 كبلد مضيف.

وستكون المباراة مع السعودية في 4 كانون الثاني المقبل، أول اختبار لرادولوفيتش مع المنتخب اللبناني، حيث ستقام المباراة في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن المعسكر الأخير لمنتخب الأرز، قبل مواجهة قطر الدولة المضيفة في أولى مبارياته في بطولة آسيا في 12 كانون الثاني.

وأكد الاتحاد اللبناني لكرة القدم في بيان له نشره عبر موقعه الالكتروني أن رادولوفيتش استدعى 29 لاعباً للدخول في معسكر تدريبي أول على ملعب طرابلس البلدي اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل في 19 الجاري، بمشاركة ستة لاعبين محترفين في الخارج، وهم: محمد علي الدهيني (تريليبورغ السويدي)، وحسن "سوني" سعد (بينانغ الماليزي)، ودانيال لحود (أتلانتي المكسيكي)، وغابريال بيطار (فانكوفر أف سي الكندي)، وليوناردو شاهين (فالكنبرغس السويدي) الذي سيكون الوجه الجديد في المنتخب اللبناني بعد استرداده للجنسية اللبنانية مؤخراً.

وكشف بيان الاتحاد أن التشكيلة سجلت عودة عدد من النجوم الى صفوف المنتخب وهم: نور منصور، حسن شعيتو "شبريكو"، وأليكس ملكي، وخليل بدر، ومحمد علي الدهيني، وغابريال بيطار ودانيال لحود.

وأشار بيان الاتحاد الى أنه سيغيب عن المنتخب ثلاثة لاعبين بسبب الإصابة، وهم: حسن كوراني وجهاد أيوب وماجد عثمان، فيما سيلتحق بالمنتخب في 1 كانون الثاني المقبل اللاعبان المحترفان في الخارج باسيل جرادي (لاعب بانكوك يونايتد التايلاندي)، وعمر شعبان بوغيل (مهاجم آي أف سي ويمبلدون الإنكليزي).

وضمت التشكيلة 9 لاعبين من العهد، و5 من الأنصار، و4 من النجمة، و2 من البرج، و2 من الصفاء، في حين كان اللافت استدعاء لاعب من أندية الدرجة الثانية هو حارس مرمى السلام الزغرتاوي انطوان الدويهي.

واللاعبون هم:

لحراسة المرمى: مهدي خليل (الفيصلي الأردني)، مصطفى مطر (العهد)، علي السبع (النجمة)، أنطوان دويهي (السلام زغرتا).

للدفاع: حسين الزين، فيليكس ملكي، خليل خميس، نور منصور (العهد)، قاسم الزين، ماهر صبرا (النجمة)، حسن شعيتو (الصفاء)، أليكس ملكي، نصار نصار (الأنصار)، محمد حايك (البرج).

للوسط: وليد شور، حسن سرور، محمد حيدر (العهد)، علي طنيش، يحيى الهندي (الأنصار)، محمد علي الدهيني (تريليبورغ السويدي).

للهجوم: حسن معتوق (الأنصار)، علي الحاج (العهد)، خليل بدر (النجمة)، محمد قدوح (الصفاء)، هلال الحلوة (البرج)، حسن "سوني" سعد (بينانغ الماليزي)، دانيال لحود (أتلانتي المكسيكي)، غابريال بيطار (فانكوفر أف سي الكندي)، ليوناردو شاهين (فالكنبرغس السويدي).

ويقص لبنان وقطر شريط مباريات نهائيات البطولة الآسيوية عندما يلتقيا يوم الجمعة في 12 كانون الثاني المقبل على استاد "لوسيل" في العاصمة القطرية الدوحة، عند الساعة السادسة مساء بتوقيت بيروت.

ويخوض منتخب لبنان مباراته الثانية يوم الأربعاء في 17 كانون الثاني المقبل بمواجهة الصين على ملعب "الثمامة" عند الساعة 13.30 بتوقيت بيروت، قبل أن يواجه طاجيكستان على استاد "جاسم بن حمد" الخاص بنادي السد، يوم الاثنين 22 كانون الثاني المقبل عند الساعة 17.00 بتوقيت بيروت.

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء