اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قوات الاحتلال "الإسرائيلي" تعتقل أكثر من 4500 أسير في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول الماضي في إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني.

واعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم السبت، 16 مواطناً فلسطينياً على الأقل، بينهم سيدة مصابة بالسرطان.

وبحسب، بيان صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، فقد توزعت الاعتقالات على محافظات أريحا، بيت لحم، طولكرم، رام الله، الخليل، والقدس.

ورافق حملة الاعتقالات عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة مركبات، بحسب البيان.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول، إلى نحو 4520، بعد توفر حصيلة حالات الاعتقال الأخيرة في جنين ومخيمها.

وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وتأتي حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، في إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من تشرين الأول، والتي استهدفت كافة الفئات.


الأكثر قراءة

مقايضة اوروبية للبنان في ملف النزوح: مليار يورو مقابل دور «الشرطي»؟ بلينكن يتأكد ان حرب غزة مرتبطة بحرب الشمال: اما صفقة مع حماس او حرب شاملة عصابة «التيك توك» جريمة منظمة… المتورطون 30 والضحايا عشرات القاصرين!