اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعلن  وزير الأمن "الإسرائيلي"، يوآف غالانت، إن تل أبيب تمنح فرصة للنظام الدولي فيما يتعلق بمواجهة هجمات جماعة "أنصار الله" اليمنية في البحر الأحمر مضيفا:"لكن عندما نصل إلى وضع يكون الحل الأخير متعلق بنا، فإننا سنقوم بما يلزم في الوقت المناسب"، حسبما ذكر موقع "آي 24 نيوز" "الإسرائيلي".

اما من جهة واشنطن, فقد أوضح الموقع أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تدرس تنفيذ هجمات ضد "الحوثيين"، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع الأميركية حركت حاملة الطائرات "أيزنهاور" باتجاه شواطئ اليمن بينما أعد الجيش خططا للهجوم تم تقديمها للقيادة العليا في الولايات المتحدة الاميركية .

ولفت الموقع إلى أنه من المنتظر أن يعلن وزير الدفاع الأميركية لويد أوستن، عن حملة عسكرية تحمل اسم "حارس الازدهار" خلال زيارته للمنطقة الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنها تتضمن حشد جهود دولية لمواجهة تهديدات "أنصار الله" في المنطقة. كما اشار موقع"آي 24 نيوز" "الإسرائيلي" إلى أنه من المنتظر أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة بهذا الشأن، غدا الاثنين، بطلب من بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا واليابان وألبانيا ومالطا بهدف استصدار قرار من مجلس الامن يدين هجمات الحوثيين ويدعو لايقافها.

الأكثر قراءة

الكمّاشة المالية الدولية تحاصر لبنان... ماذا ينتظر البلاد؟ هل يتمّ الإفراج عن سلامة غداً؟