اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا اليوم الإثنين، بعد ساعات فقط من إطلاقها صاروخا آخر قصير المدى بشكل منفصل.

وقالت هيئة اركان كوريا الجنوبية ان كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا غير محدد باتجاه بحر الشرق"، في إشارة إلى بحر اليابان.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي، أن الصاروخ حلق نحو 570 كيلومترا قبل أن يسقط في بحر الشرق، مضيفة أن سول وواشنطن وطوكيو "تبادلت المعلومات بشكل وثيق فيما يتعلق بالصاروخ البالستي الكوري الشمالي".

بدورها أكدت وزارة الدفاع اليابانية أن الصاروخ البالستي الذي اختبرته كوريا الشمالية الاثنين كان من الفئة العابرة للقارات التي يمكن أن يغطي مداها أراضي الولايات المتحدة بأكملها.

ومن جهة أخرى أعلن متحدث باسم الخارجية الأمريكية أن بلاده "تدين" التجربة الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ بالستي.

وأضاف أن هذه التجارب الصاروخية تشكل تهديدا للدول المجاورة لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وتقوض الأمن الإقليمي.

وأعلنت كوريا الشمالية العام الماضي نفسها قوة نووية بشكل "لا عودة عنه"، مشددة على أنها لن تتخلى عن برنامجها النووي الذي يعتبره النظام في بيونغ يانغ ضروريا لبقائه.

والشهر الماضي، نجحت بيونغ يانغ في وضع قمر صناعي للتجسس العسكري في مداره، وزعمت لاحقا أن القمر بدا يزودها بصور لمواقع عسكرية أمريكية وكورية جنوبية رئيسية.