اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


اعلنت "المقاومة الاسلامية" في بيان، انه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‏‏‏‏والشريفة، تم اطلاق صلية صواريخ على قرية الخالصة المحتلة (المسماة مستعمرة كريات شمونة) عند الساعة 08:00 من مساء‎ امس ‏الاثنين 18-12-2023، ردا على استهداف العدو لمراسم التشييع في بلدة عيتا الشعب، وتؤكد أن أي مسٍ بالمدنيين سيُقابل بالمثل".

كما واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية امس منصتين للقبة الحديدية في شمال مستعمرة كابري بسلاح المدفعية وحققوا فيهما إصابات دقيقة.

وكان جيش العدو الاسرائيلي قد صعد ظهرا امس ممارساته الارهابية، مستهدفا الاهالي الذين شاركوا في تشييع الشهيد علي طريق القدس حسن معن سرور في بلدته عيتا الشعب، بغارة جوية استهدفت سطح احد الابنية على مسافة اقل من اربعين مترا من موكب التشييع .

فقرابة الثانية عشرة والربع من بعد ظهر امس حاول العدو ترهيب مئات من المشاركين في التشييع الذي نظمه حزب الله للشهيد على طريق القدس حسن معن سرور في بلدته عيتا الشعب ، فعمدت مسيّرة الى اطلاق صاروخ موجه على مبنى على مسافة اقل من اربعين مترا من المشيعين، وتسببت باضرار في المبنى دون الافادة عن وقوع اي اصابات بين المشيعين، الذين تابعوا مراسم تشييع الشهيد سرور الى مثواه الاخير، وهم يرددون هتافات "الموت لاسرائيل".

لازارو: الوضع خطر

على صعيد آخر، أكد قائد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل" الجنرال أرولدو لازارو ساينز أن "الوضع في جنوب لبنان متوتر وخطر، مع تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل". واوضح لبعض الصحافيين إن "الوضع الحالي كما يعرف الجميع، متوتر، انه صعب وخطر".

وذكر "ان اليونيفيل تسعى الى الحفاظ على الوضع القائم، وخصوصا تأدية دور وساطة بين الطرفين "لتجنب اخطاء حسابية او تفسيرات يمكن ان تكون سببا آخر للتصعيد". وأكد "ان حزب الله يستخدم أسلحة بعيدة المدى أكثر، فيما تنتهك "اسرائيل" المجال الجوي اللبناني". وأضاف "لكن في الأيام الثلاثة الماضية لاحظنا تراجعا لتبادل النيران".

وأكد على "الترابط الوثيق بين الحرب في غزة وتصاعد التوتر في جنوب لبنان، حيث ان حزب الله يدعم حركة حماس، كما انت كثافة النيران أيضا مرتبطة بالوسائل المستخدمة مع تحليق طائرات ومروحيات ما يزيد الضغط، ولم تكن اليونيفيل بمنأى عن تصعيد التوتر".

بالونات تحمل كتابات باللغة

العبرية في بلدة ميس الجبل

وفي بلدة ميس في الجنوب، تم العثور " على بالونات تحمل كتابات باللغة العبرية مصدرها اسرائيل" ‬.

‏ وتبين بحسب مصادر في البلدة ان "هذه الكتابات العبرية معناها بالعربية: "حظ سعيد"، ومن المرجح ان تكون لها علاقة بالاعياد اليهودية وتحديداً "عيد حانوكا - الانور".

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟