اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في افتتاح منتدى التعاون الروسي العربي  بأن موسكو واثقة من أن "القوى الخارجية" تريد استخدام تفاقم الصراع الفلسطيني "الإسرائيلي" لمصالحها الخاصة, لإشعال نار حرب إقليمية في تطور المغامرات العديدة الماضية للولايات المتحدة وحلفائها التي تم إطلاقها في الشرق الأوسط على مدى السنوات العشرين الماضية، والنتيجة هي تقويض الدولة ومئات الآلاف من الضحايا وتدفقات هائلة من اللاجئين".

أضاف: "بالتنسيق مع شركائنا، نواصل بذل الجهود، أولاً وقبل كل شيء، لصالح استقرار الوضع على المدى الطويل ونقل الجهود لحل النزاع إلى المستوى السياسي والدبلوماسي".وأشار إلى أن روسيا تبذل، في اتصالاتها مع دول المنطقة، جهوداً لنقل حل الصراع إلى القناة الدبلوماسية، متابعا: "بالتنسيق مع شركائنا، وخاصة العرب، نواصل بذل الجهود من أجل استقرار الوضع على المدى الطويل ونقل العمل لحل الصراع (الفلسطيني الإسرائيلي) إلى المستوى السياسي والدبلوماسي".

وقال لافروف: "معاناة سكان القطاع تتفاقم بسبب عواقب الحصار الذي تفرضه "إسرائيل". ونرى أن المهمة الأساسية هي وقف إراقة الدماء وتوفير الظروف اللازمة لتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة لجميع المحتاجين".

الأكثر قراءة

اكثر من حجمه