اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

إعتبر البطريرك الماروني بشارة الراعي، أنه “لا نستطيع إيجاد كلمات لإدانة حرب اسرائيل المتعجرفة والمتباهية باسلحتها المتطورة على شعب غزة بأطفالها ونسائها ومسنيها في بيوتهم والمستشفيات والمساجد والكنائس”.

وفي عظة الأحد في بكركي رأى الراعي أن “الإدانة الكبيرة نوجهها الى المجتمع الدولي الصامت، واسرائيل تظن أن بهذه الحرب تصفى القضية الفلسطينية وتنتهى من المطالبة بحل الدولتين وعودة اللاجئين إلى أرضهم، ولكن نقول الظلم يولد الظلم والحرب تولد الحرب، أما العدالة فتأتي عن طريق السلام”.

وشدد على “رفض امتداد الحرب الى جنوب لبنان، ويجب حماية المواطنين اللبنانيين فهم لم يخرجوا بعد من نتائج الحرب اللبنانية المشؤومة”.

وطالب الراعي “بازالة أي منصة صواريخ مزروعة بين المنازل والتي تستجوب رداً اسرائيلياً مدمراً، اهذا هو المطلوب؟ فليحترم الجميع القرار 1701، كما نستنكر الإعتداءات على قوات اليونيفيل في عدد من البلدات بهدف الحد من تحركها، ونوجه الشكر للدول المشاركة في هذه القوات لحفظ السلام في الجنوب اللبناني”.

الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو