اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عول الإسباني رافائيل نادال، الذي حقق أمس الثلاثاء انتصارا مستحقا في أول مباراة فردية يخوضها بعد غياب دام لنحو عام، على توخي الحذر.

ووصف فوزه على النمساوي دومينيك تيم في أول أدوار بطولة بريسبن الأسترالية، بأنها "مجرد بداية جيدة".

وعقب فوزه على اللاعب النمساوي بنتيجة 7-5 و6-1، قال نادال "لقد كانت مجرد بداية جيدة. صحيح أنه بعد فترة طويلة، بعد عام، لعبت بشكل جيد جدا وخاصة بعد كل ما حدث والظروف التي أحاطت بوصولي إلى هذه المرحلة".

وأكد اللاعب الذي تصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين لمدة 209 أسابيع قبل أن يتراجع إلى المركز الـ 672 بسبب فترة غيابه للإصابة، "لقد حظيت بيوم جيد. لعبت بشكل قوي للغاية دون ارتكاب أي أخطاء تقريبًا. لم أتخذ قرارات سيئة".

ولم يضع صاحب الـ 37 عاما أهدافا على المدى القصير، بل أكد أن تركيزه منصب حصريا على المنافسة.

وقال "إذا وصلت لمستوى تنافسي مجددا سيكون هذا أمرا رائعا. ستكون مفاجئة أيضا. هذا هو هدفي الوحيد، أن أكون تنافسيا في غضون شهرين. يجب التعامل مع كل يوم على حدة".

وعن مواجهة تيم، أكد أنها كانت "إيجابية للغاية لكننا سنرى ماذا سيحدث في المباراة المقبلة".

وأضاف "إذا تمكنت من التدرب بالمستوى الذي أحتاجه ولعبت مباريات، فستكون فرص العودة لمستوى تنافسي مرة أخرى قريبًا أعلى، ولكن إذا واجهت مشكلات مرة أخرى، فسيكون كل شيء أكثر تعقيدًا وصعوبة".

وأوضح نادال أن "المجموعة الأولى كانت متكافئة، وكان إرسال كل منا جيدا بشكل أو بآخر... أعلم أن دومينيك مر أيضًا ببعض الأوقات الصعبة بسبب الإصابات، لذلك أنا سعيد برؤيته على أرض الملعب وأتمنى له الأفضل هذا الموسم".

وأبرز "لقد افتقدت الشعور بأنني بصحة جيدة. افتقدت الشعور بأنني تنافسي واللعب في أجواء مثل هذه ووسط هذا الكم من الجماهير". 

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»