اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

صرح سكرتير لجنة البرلمان الأوكراني للأمن القومي والدفاع والاستخبارات، العقيد في جهاز الأمن الأوكراني رومان كوستينكو، اليوم الاثنين، معلقا على مشروع القانون الجديد بشأن التعبئة، أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، "مات بالفعل سياسيا".

وقال كوستينكو في مقابلة إذاعية مع راديو "صوت جديد": "أعتقد أن زيلينسكي، يجب أن يفهم الآن بنفسه أنه لن يصبح رئيسا مرة أخرى، وأن هذه فترة ولاية واحدة فقط لديه الآن، وعليه أن يفهم أنه مات بالفعل من الناحية السياسية".

وتابع كوستينكو: "والآن لا يجوز له (زيلينسكي) اتخاذ القرارات التي تمنحه الفرصة لإعادة انتخابه في الانتخابات المقبلة أو التي ستدعم تصنيفه، بل عليه اتخاذ القرارات التي تعطي الفرصة للحفاظ على هذه الدولة".

وقال زيلينسكي، في مؤتمر صحفي في 19 كانون الأول 2023، إن "هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اتصلت به بطلب لتعبئة 450-500 ألف شخص إضافي"، وفي نهاية كانون الاول الماضي، قدمت حكومة أوكرانيا مشروع قانون بشأن التعبئة إلى البرلمان. على وجه الخصوص، يقترح المشروع إلغاء الخدمة العسكرية، وتأجيل التعبئة للمعوقين من المجموعة الثالثة، وإلزام المكلفين بالخدمة العسكرية بالتسجيل في المكتب الإلكتروني للتجنيد والخضوع لفحص طبي والظهور عند الطلب في مكتب التجنيد العسكري في الوقت والمكان المشار إليهما في جدول الأعمال.

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟