اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفاد مصدر ديبلوماسي غربي في بيروت بأن القرار الدولي حازم بعدم السماح بأي تفلت للسلاح على الحدود الجنوبية.

واشار المصدر الى ان المعنيين في الدوحة والقاهرة، ابلغوا صراحة ضرورة الضغط على حماس والجهاد بعدم استخدام الساحة الجنوبية اللبنانية، وكذلك تبلغت حارة حريك الرسالة نفسها، كما ابلغت احدى العواصم الاقليمية بلائحة اسماء لقيادات قد وضعت على لائحة التصفية، وغالبيتها موجود في لبنان.

وتابع المصدر ان خطورة استهداف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، وفقا لتقارير استخباراتية، تكمن في ان الاخير نسق مع عملاء مخابرات روس لعملية دخول اسلحة اميركية متطورة الى غزة مضادة للدروع بغالبيتها، غنمتها القوات الروسية من اوكرانيا، او تم شراؤها من الجيش الاوكراني، واهمها صواريخ "جافلين"، كاشفا ان واشنطن كانت تتابع تلك عمليات عن قرب، وتقوم برصد وجمع المعلومات حول اماكن وجود هذه الاسلحة وطرق وصولها واماكن تخزينها، والجهات المتورطة في تلك العمليات.

وختم المصدر الى التأكيد ان عملية الضاحية، وفقا للمعطيات الاستخباراتية هي عملية معقدة، وقد شارك فيها اكثر من جهاز مخابرات، فضلا عن شبكة دعم لوجستي كبيرة، تمكنت من تحقيق سلسلة من الاهداف الاساسية قبل اتمام عملية الاغتيال. 

ميشال نصر - "الديار"

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2145161

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!