اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يخوض الحكمة اختباراً صعباً بمواجهة ضيفه الانترانيك، عندما يستضيفه غداً الأربعاء عند الساعة 21.45 على ملعب غزير، في ختام المرحلة الـ 11 من بطولة لبنان في كرة السلة.

ويمر الحكمة بفترة حرجة شهدت سقوطه في آخر 3 مباريات متتالية أمام الرياضي بيروت (68-71)، والأنطوني بعبدا (79-80) في بطولة لبنان، وأمام غورغان الايراني (67-81) في بطولة "وصل" لأندية غرب آسيا، وهو أمر لم يحصل مع الفريق الأخضر منذ سنوات طويلة، ما جعله يتنازل عن صدارة بطولة لبنان لمصلحة الرياضي، وهو حتى قد يتراجع الى المركز الثالث في حال خسر أمام الانترانيك.

ويحتل الحكمة حالياً المركز الثالث برصيد 18 نقطة، بفارق نقطتين عن الرياضي حامل اللقب المتصدر، وبيروت فيرست كلوب الثاني، اللذان يملكان 20 نقطة. ما يعني أن خسارة الفريق الأخضر غداً ستؤدي رسمياً الى تراجعه للمركز الثالث، بينما فوزه سيعيده الى المركز الثاني.

وكان الحكمة استهل موسمه في بطولة لبنان بأفضل طريقة ممكنة، عندما حقق 8 انتصارات متتالية على الأنطوني (84-60)، والانترانيك (59-51)، والهومنتمن (85-79)، وبيروت (89-87)، وميروبا (81-79)، و"أن أس أيه" (77-59)، والمريميين (73-71)، وهوبس (75-71)، لكن هذه الانتصارات الصعبة كانت تدل بوضوح على أن الفريق ليس بأفضل حالاته، وأنه معرض في أي لحظة للسقوط، وهذا ما حصل في المرحلتين التاسعة والعاشرة.

وسيفتقد الحكمة في المباراة نجمه السابق بيار جاكسون الذي غادره للعب في الدوري الصيني، إلا أن الفريق الأخضر نجح في التعاقد مع لاعب أميركي آخر من الطراز الأول هو جوناثان جيبسون الذي سبق له اللعب في الدوري الأميركي للمحترفين مع دالاس مافريكس وبوسطن سلتيكس، كما لعب ايضاً في الدوري التركي والدوري الصيني، علماً أن الحكمة كان تعاقد ايضاً مع عملاق جنوب السودان دينغ إكوث ليحل بديلاً للعملاق آتر ماجوك.

من جهته، يستعد الانترانيك لخوض مباراة كبيرة أمام مضيفه، وهو لهذه الغاية يملك الأسلحة اللازمة التي تجعله يطمح للفوز على الفريق الحكماوي في عقر داره والثأر لخسارته أمامه في مباراة الذهاب (51-59) على ملعب سنتر دميرجيان في النقاش.

ويحتل الانترانيك حالياً المركز السابع برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الأنطوني الذي تقدم موقتاً الى المركز السادس، بيد أن الانترانيك سيعود سادساً حتى ولو خسر أمام الحكمة غداً.

وحقق الانترانيك هذا الموسم خمسة انتصارات على الأنطوني (83-70)، وميروبا (86-69)، و"أن أس أيه" (73-70)، والمريميين (88-76)، وهوبس (86-78)، مقابل 5 هزائم أمام هوبس (77-87)، والحكمة (51-59)، والرياضي بيروت (63-95)، والهومنتمن (72-88)، وبيروت (92-93).

على الورق، ستكون المباراة متكافئة، مع أفضلية نسبية للحكمة الذي سيسانده جمهور هائل كالعادة، إلا أن ما يميز الانترانيك هو أنه فاز في آخر 4 مباريات له في البطولة... فهل سنشهد غداً انتفاضة حكماوية، أم فخ جديد ينصبه الانترانيك للفريق الاخضر؟

الأكثر قراءة

أسبوع مفصلي دموي قبل هدنة رمضان في غزة... بايدن: أحضروا لي صفقة! هوكشتاين في لبنان بمحاولة ديبلوماسيّة أخيرة قبل احتمال الحرب الموسّعة؟