اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

دعت "أنصار الله" اليمنية، اليوم الثلاثاء، قي بيان شركات الشحن البحري التي تسلك مسار البحر الأحمر لاستمرار عملياتها بشكل طبيعي  طالما انها لن تتجه الى "اسرائيل" حسب وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين. 

وأضاف البيان أن "العمليات في البحر الأحمر مرتبطة بإنهاء العدوان العسكري ودخول المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والوقود إلى قطاع غزة".كما شدد البيان على أن "العدوان العسكري الأميركي-البريطاني الأخير لن يغير من موقف صنعاء الثابت".

وفي السياق ذاته، كتب المتحدث باسم جماعة انصار الله، محمد عبد السلام، عبر منصة "إكس"، أن "ما تعلنه عدد من شركات الشحن من تعليق عملها بدعوى ارتفاع المخاطر في البحر الأحمر، نتيجة الضغوط والتهويلات الأميركية، هو موقف غير دقيق، ويتماشى فقط مع الدعاية الأميركية المغرضة" مضيفا ان  "هناك مئات السفن تعبر مضيق باب المندب بشكل يومي".

وأتم قائلا: "نجدد التأكيد أنه لا منع لأي سفينة عدا المرتبطة بالعدو الصهيوني المجرم أو تلك المتجهة إلى موانئه في فلسطين المحتلة".



الأكثر قراءة

سيجورنيه يُحذر: من دون رئيس لا مكان للبنان على طاولة المفاوضات الورقة الفرنسيّة لـ«اليوم التالي» قيد الإعداد حماس تؤكد: لا اتفاق من دون وقف نهائي لإطلاق النار!