اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

إستهدفت المدفعية "الاسرائيلية" قرابة السابعة والنصف صباحا، أطراف بلدة مارون الراس وعيترون. وقبل الظهر، استهدف القصف المدفعي مباشرة اطراف بلدتي يارين والبستان، وسهل مرجعيون.

وشن الطيران الحربي "الاسرائيلي" غارة جوية على اطراف بلدة شيحين دمرت منزلاً من طبقتين. وشن غارة على مروحين، وأخرى على الطيبة قرب مركز للدفاع المدني، وقصفت المدفعية الاسرائيلية أطراف بلدتي حولا وميس الجبل وتلة العزية في أطراف دير ميماس، واستهدفت المدفعية الاسرائيلية ايضا بلدة كفركلا بالقذائف الفوسفورية، وسط عملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة من المطلة باتجاه البلدة.

ونفذ الطيران ظهرا عدوانا جويا حيث استهدف بغارة جوية منزل المواطن س. ياغي في بلدة طيرحرفا مطلقا باتجاهه صاروخين من نوع جو- ارض ، مخلفا فيه اضرارا كبيرة.

وأطلقت مسيرة صاروخا خلف معتقل الخيام - وادي العصافير، كما قصفت المدفعية تلة العويضة من جهة الطيبة.

في المقابل، أعلن "حزب الله" انه استهدف "تجمعا لجنود العدو الاسرائيلي في محيط موقع الراهب ‏‏بالأسلحة المناسبة وأصيب اصابة مباشرة".

وكان أعلن ايضا انه عند منتصف ليل الأحد الاثنين، هاجم "‌قوّة إسرائيلية في محيط ثكنة زرعيت بالأسلحة الصاروخية، كانت تتحضّر لتنفيذ عدوان داخل ‏الأراضي اللبنانية، مما أدى إلى وقوع ‏إصاباتٍ مؤكدة في صفوفها".

ونعت المقاومة الإسلاميّة في لبنان "الشهيد سامح أسعد أسعد "أبو تراب" من بلدة كفركلا في جنوب لبنان.

الى ذلك، نعت كتائب القسام الشهيد محمد باسم عزام من مخيم المية ومية – صيدا والذي ارتقى شهيداً اليوم خلال مهمته في جنوب لبنان.

وكان التصعيد "الاسرائيلي" تواصل أمس حتى ساعات الليل المتأخرة، واستمرّت مرابض "المدفعية الإسرائيلية" بقصف عدد من البلدات الجنوبية، بعد غارات عنيفة طوال ساعات ما بعد الظهر أسفرت عن استشهاد سيدة من بنت جبيل وعنصر من حزب الله بغارة استهدفت سيارة في بلدة كفرا.

واعلن الجيش العدو "سقوط 3 قذائف بمناطق مفتوحة في الجليل الغربي أطلقت الليلة الماضية من جنوب لبنان".

آخر الاعتداءات الإسرائيلية ليلاً كانت مع اسستهداف سهل مرجعيون بثلاث قذائف.

كما استهدفت المدفعية "الإسرائيلية" بلدات اللبونة وحامول وأطراف علما الشعب في القطاع الغربي بقذائف من عيار 175 ملم إضافة إلى تعرّض أطراف بلدات ميس الجبل، الجبين، طيرحرفا والضهيرة إلى قصف مدفعي متقطّع طوال ليل أمس.

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية