اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أقرّ جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الإثنين، بمقتل 3 ضباط إضافيين، وإصابة 3 جنود في صفوفه، في معارك خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

ووصفت وسائل إعلام "إسرائيلية" اليوم بـ"الصعب للغاية"، موضحةً أنّ الضباط القتلى هم من "الكتيبة 202" من لواء المظليين في "جيش" الاحتلال.

وتحت بند "سُمح بالنشر"، نشر الإعلام "الإسرائيلي" أسماء القتلى الثلاث، وهم: الرائد ديفيد ناتي الفاسي، وهو نائب قائد الكتيبة، والرائد إيلي ليفي، وهو قائد سرية في الكتيبة، والنقيب إيال مباروخ تويتو، وهو قائد فصيلة في الكتيبة.

أما فيما يتعلّق بالمصابين، فبينهم جندي في الكتيبة نفسها، أُصيب بجروح خطرة في المعركة نفسها التي وقع فيها الضباط القتلى، في حين أُصيب جنديان آخران من كتيبة الهندسة "603"، التابعة لتشكيلٍ هجومي في جيش الاحتلال، بجروحٍ خطرة أيضاً، في معركةٍ أخرى.

وبمقتل هؤلاء، يرتفع عدد قتلى الجيش "الإسرائيلي" منذ بدء المعارك البرية في القطاع إلى 200، و535 منذ بدء الحرب.

وفي وقت سابق اليوم، اعترفت وسائل إعلام "إسرائيلية" بإصابة 405 جنود "إسرائيليين" بجروح خطرة منذ بداية الحرب، كما ذكر موقع "يديعوت أحرونوت"، أنّه حتى صباح اليوم، يُعالج 233 جندياً في المستشفيات، حالة 48 منهم خطرة.

يُذكر أنّ ما تبثّه المقاومة من فيديوهات توثّق استهدافاتها تثبت أنّ العدد الذي ينشره الاحتلال بكثير، إذ تشدّد المؤسسة العسكرية رقابتها على نشر الأعداد الحقيقية في محاولة لإخفاء حجم الخسائر التي تتكبّدها.

الأكثر قراءة

الكمّاشة المالية الدولية تحاصر لبنان... ماذا ينتظر البلاد؟ هل يتمّ الإفراج عن سلامة غداً؟