اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، أن الوفد التركي في مفاوضات "أستانا" حول التسوية السورية، أكد أنه "من الضروري تجنب تأثير الأحداث في قطاع غزة على الوضع في سوريا". وأضاف: "من المهم أيضًا، تكثيف العملية السياسية على الفور لحل المشاكل الإنسانية (في سوريا) وإيجاد حل طويل الأمد في إطار قرار الأمم المتحدة رقم 2254".

وانطلقت في العاصمة الكازاخستانية، صباح اليوم الأربعاء، أعمال الاجتماع الدولي الحادي والعشرين حول سوريا بموجب صيغة "أستانا".

وكان مبعوث الرئيس الروسي الخاص لسوريا، ألكسندر لافرينتييف، قد أكد في وقت سابق، أن روسيا لا تريد جر سوريا إلى الصراع في الشرق الأوسط، وستبذل كل ما في وسعها لمنع ذلك.

وصرح رئيس وفد المعارضة السورية لمحادثات "أستانا"، أحمد طعمة، اليوم الأربعاء، بأن "الجولة الحالية من تلك المحادثات حول سوريا (الجولة 21) ستناقش 3 مسائل رئيسية، وهي تأكيد تثبيت وقف إطلاق النار، واستئناف أعمال اللجنة الدستورية في جنيف، والإفراج عن المعتقلين والكشف عن مصير المفقودين".

يذكر أن الجولة الأولى لمحادثات "أستانا" حول السلام في سوريا، انطلقت في 23 كانون الثاني/ يناير 2017، في العاصمة الكازاخستانية برعاية كل من روسيا وتركيا وإيران، ومشاركة وفدي المعارضة والحكومة السورية، وتم التأكيد خلالها على الحل السياسي للأزمة السورية، كما تم الاتفاق على إنشاء آلية ثلاثية لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا.


الأكثر قراءة

عرب الطناجر...