اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بدأت فرق الصيانة والفرق التقنية التابعة لمنشآت النفط في مدينة طرابلس ، بعمليات رش للمواد الكيماوية الخاصة لتفتيت المواد النفطية، بعد تسرب كميات من تلك المواد إلى النهر الكبير.

وفي هذا السياق, اوضحت وزارة الطاقة والمياه عبر بيان لها بانه يتم التواصل الان مع وزير النفط ومدير عام النفط في سوريا منذ يوم امس لمعالجة هذا الموضوع اضافة الى قيام وزير الطاقة والمياه وليد فياض ووزير البيئة ناصر ياسين بالتعاون سويا حيال الاجراءات المطلوبة بشأن تسرب مواد نفطية الى النهر الكبير.

وافادت وزارة الطاقة والمياه ان الفرق الفنية والتقنية في المنشآت بدأت منذ يوم السبت  رش المواد الكيمائية الخاصة بتفتيت المواد النفطية في المياه بهدف الحد من التلوث حيث حصل التسريب، كما يقوم  فريق وزارة البيئة مع وزارة الطاقة والمياه ومحافظة عكار لتحديد مصادر التسرب وطرق معالجته.

وتجدر الاشارة الى  أن أهالي مخيم البداوي في طرابلس، كانوا قد نفذوا اعتصاما، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بدعوة مشتركة مع اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال، أمام منشآت نفط طرابلس، للتعبير عن رفضهم للتلوث في شبكة مياه الشرب والمياه الجوفية في منطقة البداوي والجوار، حسبما ذكر موقع "العهد" الإخباري.

وفي سياق متصل، أشار رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد، إلى أن "منشآت النفط في طرابلس معطلة كليا، ولم تدخل إليها أي سفن محملة بالمشتقات النفطية ولا بالبترول وذلك نتيجة قرارات صادرة عن وزارة الطاقة والمياه"، على حد قوله.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»