اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قالت إذاعة العدو الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن الأمور تزداد سوءا في الشمال (شمال فلسطين المحتلة) أمام حزب الله  على الحدود المشتركة بين  لبنان و "اسرائيل".

وذكرت إذاعة "ريشت بيت"، مساء اليوم الثلاثاء، أن إطلاق النار من الجنوب اللبناني بشكل خاص أو لبنان بوجه عام لم يتوقف بشكل يومي، والحكومة "الإسرائيلية" بقيادة بنيامين نتنياهو لم تقدم شيئا للمستوطنين في مستوطنات الشمال.

ونقلت الإذاعة على موقعها الإلكتروني عن أحد المزارعين في مستوطنة مرغليوت، وهو أحد أعضاء فرقة الطوارئ في المستوطنة نفسها، أن كل يوم يمر عليهم يزدادون سوءا وخطورة عن اليوم السابق له، وأن حكومة نتنياهو تتحدث كثيرا ولكن دون تحقيق أي شيء لهؤلاء المستوطنين.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أكدت وزارة الخارجية "الإسرائيلية"، أن "إسرائيل" تفضل إنهاء الصراع على الحدود اللبنانية بشكل دبلوماسي"، مؤكدة في الوقت نفسه استعداد بلادها للتعامل مع جميع السيناريوهات.

وقال المتحدث باسم الخارجية "الإسرائيلية"، وليد أبو حية، لوكالة أنباء "العالم العربي": "أتمنى أن يكون هناك حل دبلوماسي وأن يتم تطبيق القرار 1701 (قرار وقف إطلاق النار بين حزب الله و"إسرائيل" في أغسطس -آب 2006) وإبعاد حزب الله إلى شمالي منطقة الليطاني بعيدا عن الحدود "الإسرائيلية".

وتابع: "القرار 1701... لم يتم تنفيذه بنسبة 100 بالمئة، وهناك خرق فاضح من حزب الله لهذا القرار، وأي حل دبلوماسي يجب أن يتضمن تنفيذ القرار، وما يهم "إسرائيل" هو أن يعود أكثر من 100 ألف مواطن إلى منازلهم المحاذية للحدود مع لبنان دون أي خطر أو تهديد".

الأكثر قراءة

مبادرة رئاسية فرنسية شرطها هدنة في غزة... «الرباعي» في الديمان: لن نورط سيدنا في الزواريب ونحن جزء من معادلة الرئاسة اجتماع اميركي ــ «إسرائيلي» افتراضي حول لبنان واستهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة