اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تراجعت أسعار الذهب ‬لتقترب من أدنى مستوى في شهرين، الخميس، مع تخفيض المتعاملين للتوقعات بخفض أكبر وأقرب لأسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي هذا العام، بينما تترقب الأسواق سلسلة من البيانات الاقتصادية الأميركية لمزيد من الوضوح بشأن مسار أسعار الفائدة هذا العام.

وبحلول الساعة 1158 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى1997.10 دولار للأونصة، لكنه ظل قرب أدنى مستوياته منذ 13 ديسمبر التي سجلها أمس الأربعاء.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى2009.20 دولار للأونصة.

وتراجع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة، ليصبح الذهب أرخص لحائزي العملات الأخرى.

وأظهرت بيانات، الثلاثاء، ارتفاعا غير متوقع في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، انخفضت على إثره أسعار الذهب 1.4 بالمئة في اليوم نفسه.

ويرجح المتداولون حاليا أن ينتظر صناع السياسة في المركزي الأميركي حتى يونيو قبل خفض أسعار الفائدة. ويزيد رفع أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

وينصب التركيز الآن على بيانات مبيعات التجزئة الأميركية المقرر صدورها في الساعة 1330 بتوقيت غرينتش وأرقام مؤشر أسعار المنتجين التي تصدر غدا الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 897.95 دولار وصعد البلاديوم 2.4 بالمئة إلى 956.81 دولار. وسجل البلاديوم ارتفاعا بنسبة تجاوزت ثمانية بالمئة أمس الأربعاء.

وزادت الفضة 1.2 بالمئة إلى 22.64 دولار للأوقية.


الأكثر قراءة

اكثر من حجمه