اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت وسائل إعلام غربية، اليوم الجمعة، بأن دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) تشعر بالقلق إزاء وتيرة الإنتاج الصناعي العسكري في روسيا.

وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية أن أحد أسباب قلق السياسيين الغربيين هو إحياء روسيا لصناعتها الدفاعية، وهو ما حدث خلال العام الماضي بوتيرة اعتبرها الكثيرون في الغرب مستحيلة.

وبحسب مصادر الصحيفة تمكنت الصناعة العسكرية الروسية من إنتاج ملايين القذائف المدفعية وعدة مئات من الدبابات العام الماضي فقط، في حين أن مستقبل حلف شمال الأطلسي نفسه أصبح موضع شك بسبب العودة المحتملة لدونالد ترامب إلى رئاسة الولايات المتحدة.

وتنقل الصحيفة عن ضابط استخبارات بريطاني قوله: "إننا نعيش في أوقات خطيرة حقًا".

وفي وقت سابق، أوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، بالتفصيل أن موسكو لن تهاجم دول الناتو، وهذا ليس له أي معنى، مضيفا أن السياسيين الغربيين يقومون بانتظام بترهيب شعوبهم بتهديد روسي وهمي من أجل صرف الانتباه عن المشاكل الداخلية، لكن "الأشخاص الأذكياء يفهمون جيدا أن هذا تهديد وهمي". 

الأكثر قراءة

الملف الرئاسي يأخذ منحى جديدا: لودريان سيلتقي بري والعلولا مع المعارضة فشل مفاوضات الصفقة في غزة كليا ... ولا تسوية بين حماس و«اسرائيل»