اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

جلال بعينو


أطلق الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة روزنامة نشاطاته لعام 2024 والتي تتضمّن مسابقات وبطولات ودورات ومشاركات خارجية كما جرت العادة.

وأنهى الاتحاد بطولة المحافظات لفرق الدرجة الثانية وتحددت الأندية المتأهلة الى نهائيات بطولة لبنان لهذه الفئة.

وتضم عائلة رياضة كرة الطاولة في لبنان اكثر من 130 ناد منتشر في مختلف المناطق اللبنانية.

يُعتبر اتحاد كرة الطاولة من الاتحادات الكبيرة في لبنان والتي تحقق نتائج مميزة محلياً وخارجياً بفضل ابطال وبطلات بمختلف الفئات العمرية.

"الديار" التقت عضو الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة جورج كوبلي الذي انتُخب على رأس الاتحاد في خريف عام 2020 ويقود "سفينة" اللعبة بنجاح.

نشاط حافل

ويقول كوبلي "لقد مرتّ ثلاث سنوات ونصف على انتخابي رئيساً للاتحاد واترك لعائلة اللعبة تقييم أداء الاتحاد في عهدي. ضميري مرتاح وأنا اتعاون مع زملائي اعضاء اللجنة الادارية لقيادة اللعبة نحو التطور. "جردة" الأعوام الثلاثة الفائتة كانت حافلة بالنشاطات وروزنامة العام الجاري حافلة ايضاً ولقد اطلقنا روزنامة عام 2024 وهي تسير بشكل طبيعي على الرغم من الوضعين الاقتصادي والأمني السيئ. وأود الاشارة الى ان لبنان سيستضيف دورتين دوليتين للرجال والسيدات في شهر آذار المقبل على طاولات الكوثر (بيروت) وجوائزها المالية 42 الف دولار (سيشارك فيها لاعبون ولاعبات ذات تصنيف متقدّم) الى جانب دورة للناشئين ايضاً الشهر المقبل على طاولات الكوثر ايضاً وستم منح نقاط للفائزين والفائزات في الدورات الثلاث على لائحة التصنيف الدولي. وسيحضر لاعبون ولاعبات من 38 دولة من جميع انحاء العالم بحيث سيشارك اكثر من 100 لاعب ولاعبة في هذه الاستحقاقات اضافة الى لاعبين ولاعبات من لبنان. وهنالك ايضاً دورة جزين الدولية التي ستقام نسختها الثالثة الخريف المقبل في "عروس الشلال" جزين. وأود أن أشير الى أننا سنحتفل في 20  نيسان المقبل باليوم العالمي لكرة الطاولة في مدينة البترون ولقد أنيط بلبنان تمثيل القارة الآسيوية في الاحتفال  بهذا اليوم وسيحضر رئيس الاتحاد الآسيوي خليل المهندي الى لبنان لمواكبة هذا الحدث".

مناصب بالجملة

واضاف كوبلي "مشاركاتنا الخارجية تتواصل ولبنان موجود على خارطة كرة الطاولة العالمية بقوة ادارياً وفنياً ونشارك في الجمعيات العمومية الدولية والآسيوية وغرب آسيا والفرنكوفونية والعربية بشكل دائم. ولدينا مناصب عديدة في الاتحادات. فأنا عضو اتحاد دولي وفي اتحاد غرب آسيا. وأمين صندوق  الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة المحامي وائل نور الدين  عضو في الاتحاد العربي منذ سنوات طويلة وعضو الاتحاد اللبناني ريتا بصيبص رئيسة لجنة المعدات في الاتحاد الدولي وعضو الاتحاد الآسيوي وميساء بصيبص لديها منصب دولي اداري هام الى جانب مناصب عديدة للحكام الدوليين اللبنانيين. وبهذه المناسبة أود القول انني ساشارك في الجمعيات العمومية الدولية والآسيوية والعربية والفرنكوفونية التي ستنعقد في مدينة بوسان الكورية الجنوبية. ووصف كوبلي العلاقة مع الاتحادات الخارجية بالممتازة ومعتبراً ان لبنان عضو فاعل في الاتحادات الخارجية وهو من مؤسسي الاتحاد الدولي".

132 نادياً

وأكمل "رأس هرم" كرة الطاولة قوله "انا راضي تماماً على نشاط كافة اللجان العاملة في الاتحاد وعلى مسار اللعبة. عائلة اللعبة تضم 132 ناديا وهو رقم كبير واتحادنا من أكبر الاتحادات في وطن الأرز".

وحول موازنة الاتحاد اجاب كوبلي "موازنة عام 2023 كانت 35 ألف دولار وستناهز الـ 40 الف دولار عام 2024".

ولاية ثانية

ورداً على سؤال حول ما اذا سينوي الترشح لولاية رئاسية جديدة على رأس الاتحاد، ابتسم كوبلي وسكت لبرهة وأجاب"برنامج وخطة عملي تمتد لثماني سنوات وبالطبع سأترشح لولاية رئاسية ثانية. عندما انتُخبت رئيساً في خريف عام 2020 كنا في خضم ازمة سياسية واقتصادية كبيرة ضربت لبنان وما زالت هذا الأزمة. الجمعية العمومية للاتحاد هي صاحبة القرار وانا انحني امام اي قرار تتخذه بمنح لائحتي الثقة فعلاقتي ممتازة مع عائلة اللعبة من اداريين ومدربين وحكام ولاعبين ولاعبات. وعلاقتي الممتازة موصولة بالاتحادات الرياضية اللبنانية".

وأود ان أنتهز هذه الفرصة لأجدد تعزيتي لعائلة الراحل جوزيف العقيقي الذي غادرنا منذ فترة الى العالم الآخر والذي كان ركناً من اركان لعبة كرة الطاولة لعقود طويلة بحيث عمل بجد ونشاط في ميدان كرة الطاولة وتبوأ منصب العضوية في الاتحاد لسنوات طويلة وخلفه نجله روي. ثم تبوأ الراحل جوزيف منصب رئيس لجنة الحكام. رحمه الله".

وفي الختام وجّه كوبلي الشكر الى كل من يساهم في انجاح مسيرة الاتحاد موجهاً التحية الى "رجال الصحافة والاعلام على اهتمامهم بلعبة كرة الطاولة وبتغطيتهم لأخبارها على مدار السنة".

الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟