اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفاد مراسل الميادين في حلب، بتصدى الجيش السوري لمحاولة تسلل مسلحي "هيئة تحرير الشام"، على جبهة ريف حلب الغربي، عند محور بلدة قبتان الجبل.

ونقلت المعلومات، خبر قتل الجيش السوري لثلاثة مسلحين من "الهيئة"، وجرح آخرين خلال تصديه لمحاولة التسلل في محور قبتان الجبل.

وتأتي تحركات "هيئة تحرير الشام"، تزامناً مع تصاعد التوترات في مناطق سيطرتها في الشمال السوري، وضمن محاولتها تشتيت المناخ الاحتجاجي السائد ضدها في مدينة إدلب وريفها، وريف حلب الشمالي.

يُذكر أنّ التظاهرات تجدّدت، وسط مدينة إدلب، ضد زعيم "الهيئة"، أبو محمد الجولاني، حيث رُفعت شعارات إسقاط الجولاني، ومطالبات بحلّ "جهاز الأمن العام" التابع للهيئة، والإفراج عن المعتقلين.

وبدأت هذه التظاهرات ضد الجولاني منذ أشهر، نتيجة حملة الاعتقالات وعمليات اقتحام المنازل التي يقودها، إضافةً إلى المضايقات التي يتعرّض لها الأهالي في مناطق سيطرة "الهيئة".

يُشار إلى أنّ وزارة الدفاع السورية أكّدت أنّ القوات المسلحة العاملة على اتجاه ريف اللاذقية الشمالي تصدّت أيضاً لمجموعة إرهابية حاولت التسلل إلى أحد المواقع العسكرية.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها، إن قواتها تمكّنت من قتل وإصابة معظم عناصر المجموعة.

ويواصل الجيش السوري استهدافه للتنظيمات الإرهابية في أماكن مختلفة، حيث أفادت المعلومات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من إرهابيي "هيئة تحرير الشام"، بعد استهدافهم بمسيّرتين للجيش السوري في خربة الناقوس بريف اللاذقية الشمالي، يوم الأربعاء الماضي.


الأكثر قراءة

مبادرة رئاسية فرنسية شرطها هدنة في غزة... «الرباعي» في الديمان: لن نورط سيدنا في الزواريب ونحن جزء من معادلة الرئاسة اجتماع اميركي ــ «إسرائيلي» افتراضي حول لبنان واستهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة