اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع ارتفاع بدرجات الحرارة ليتحوّل اليوم إلى متقلّب وممطر أحياناً بسبب تأثير منخفض جوّي متوسط الفاعلية، ويستمر تأثيره حتى يوم الأحد.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر آذار في بيروت بين ١٣ و٢٢ درجة، طرابلس بين ١١ و ٢٠ درجة وفي زحلة بين ٦ و١٧ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء:

غائم جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية، يتحول تدريجياً اعتباراً من بعد الظهر الى غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرقة تشتدّ مساء مع حدوث برق ورعد و رياح ناشطة خاصة شمال البلاد كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٩٠٠ متر وما فوق.

الخميس:

غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة، و يتكون الضباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة ببرق ورعد كما تتساقط بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع ١٧٠٠ متر، يتخللها انفراجات واسعة خلال الليل .

الجمعة:

غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة ، يتحول اعتباراً من بعد الظهر الى غائم مع ضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة تشتد ليلاً مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٨٠٠ متر وما فوق.

السبت:

غائم إجمالا مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة. تتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة في الفترة الصباحية خاصة في المناطق الشمالية مترافقة أحيانا بعواصف رعدية ورياح ناشطة، تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٧٠٠ متر وما فوق.

الرياح السطحية: جنوبية غربية نهاراً إلى جنوبية شرقية ليلاً، سرعتها بين ١٠ و ٣٥ كم/س تشتد ليلا وتقارب أحيانا ٥٥ كم/س شمال البلاد.

الانقشاع: متوسط على الساحل يسوء على المرتفعات خاصة في الفترة المسائية.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٥٠ و٧٠ %.

حال البحر: متوسط ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء: ١٩°م.

الضغط الجوي: ١٠١٥ HPA

أي ما يعادل: ٧٦١ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٠١

ساعة غروب الشمس: ١٧:٣٨

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا