اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


اوقف الامن العام اللبناني في مطار بيروت الدولي المدعو عبد الكريم الطويل، قادما من الامارات، وقد تم ترحيله الى لبنان بناء على طلبه مذكرة الانتربول الدولي، وذلك بالاستناد إلى مذكرة توقيف صادرة عن القضاء الفرنسي في وقت سابق.

وطالب استرداده حيث تم التحقيق معه ومصادرة جواز سفره وتركه بسند اقامة.

وتقول المصادر إن النائب العام التمييزي القاضي جمال الحجار استدعى احد ضباط الامن العام واستفسر عن الموضوع بأدق التفاصيل المتعلقة بعبد الكريم الطويل،  ليصدر اشارة للامن العام يطلب فيها التوقيف الفوري وابقائه موقوفا في نظارة الامن العام حتى وصول ملف الاسترداد من السلطة الفرنسية المصدرة للبطاقة الحمراء بحقه. ويعتبر الموقوف من كبار تجار المخدرات بين الدول العربية والاوروبية.

كما علمت "الديار" ان السفارة الفرنسية تتابع الموضوع، ومن المتوقع ان يزور احد الاشخاص من السفارة المذكورة، القاضي الحجار الاسبوع المقبل، للاطلاع ولكيفية طريقة استرداده الى فرنسا للمثول والمحاكمة امام القضاء الفرنسي.

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية