اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت وسائل إعلام إيرانية نقلاً عن الأمن الإيراني، باعتقال "عنصرين تكفيريين من عناصر داعش خراسان خلال محاولتهم الدخول إلى مرقد السيدة المعصومة في مدينة قم المقدسة".

وبحسب ما جاء في وسائل الإعلام: "استطاع مجاهدون من معاونية استخبارات فيلق علي بن أبي طالب (ع) في محافظة قم، إلقاء القبض على إرهابييْن تابعيْن لجماعة داعش التكفيرية في خراسان، كانا ينويان الدخول إلى مرقد حضرة فاطمة المعصومة (ع) المقدسة".

وكانت إيران قد تعرضت مطلع العام الجاري، لهجوم إرهابي كبير، استهدف المتوافدين من المحافظات المختلفة إلى مدينة كرمان لإحياء الذكرى السنوية لاستشهاد قائد قوة القدس في حرس الثورة الإسلامية في إيران الجنرال قاسم سليماني.

وأعلن وقتها رئيس الطوارئ الطبية في محافظة كرمان الإيرانية أن انفجارين ناجمين عن عبوتين مفخختين، وقعا على طريق مرقد الشهيد القائد قاسم سليماني، ما أسفر عن ارتقاء 84 شهيداً وإصابة العشرات. 

الأكثر قراءة

ماكرون يدعو الى ضمانات متبادلة لاعادة الهدوء الى جبهة الجنوب اللجنة الخماسية للقاء بري مطلع الاسبوع قبل جولة جديدة لحل لغز الحوار الان عون لـ«الديار»: علاقة تواصل وايجابيات مع بري تحتاج للترجمة بملف الرئاسة