اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

خطف أمس، منسق منطقة جبيل في حزب «القوات اللبنانية» باسكال سليمان في بلدة الخاربة في قضاء جبيل.

وفي المعلومات، أقدم أربعة أشخاص يستقلون سيارة بيضاء اللون بقوة السلاح، على خطف سليمان عند مفترق يربط بلدة لحفد بطريق ميفوق وحائل، لدى عودته من واجب عزاء.

وكان نقل مصدر أمني تأكيده أنّ التحريات جارية لمعرفة ما إذا كان سليمان خُطف فعلاً أم أنّ فقدان الاتصال به يعود لأسبابٍ أخرى.

ومساء ، بأنه تم العثور على هاتف سليمان مرمياً في بلدة ميفوق، واظهرت الكاميرات سيارة المخطوف في بلدة ترتج - جبيل متجهة نحو جرد البترون. وتابعت المعلومات أن الكاميرات اظهرت مشاركة سيارتين احداهما من نوع «سوبارو» في عملية الخطف.

وقد انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي مقطعي «فيديو» يُظهران سيارة سليمان قبل خطفه، والبارز هو ظهور سيارة بيضاء اللوان تقدمت سيارة المخطوف وتقوم الأجهزة الامنية بمتابعتها.

كما لفتت المعلومات الى أن باسكال كان يجري مكالمة هاتفية أثناء وقوع عملية الخطف، وقد سمع الطرف الثاني في المكالمة باسكال وهو يحاول مناشدة الخاطفين بتركه قائلاً: «لا لا لا دخيلك ما تقتلني انا عندي عيلة”. وهذا التسجيل قد انتشر عبر مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي بعد إرساله من قبل الطرف الثاني بالمكالمة.

في مستيتا

هذا، وتجمّع عدد من الشبّان في مركز «القوات» في مستيتا بحضور النائب زياد الحواط لمتابعة قضيّة الخطف، كما حضر النواب ملحم الرياشي وغياث يزبك وفادي كرم ورازي الحاج ونزيه متّى إلى المركز، بالإضافة إلى النائب الياس حنكش. ثم انضم ليلا رئيس حزب «القوات» سمير جعجع الى المجتمعين في المركز .كما حضر الى مبنى المنسقية النائب سيمون أبي رميا ومنسق قضاء جبيل في «التيار الوطني الحر» سبع حبيب.

ميقاتي: لتكثيف التحقيقات والتنسيق بين الاجهزة

هذا ، وتابع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي عملية الخطف، وطلب في سلسلة اتصالات مع وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي وقائد الجيش العماد جوزيف عون ومع القادة الامنيين «تكثيف التحقيقات والتنسيق في ما بين الاجهزة الامنية، لكشف ملابسات القضية في اسرع وقت واعادة المواطن سالما الى عائلته”.

مولوي يكثف اتصالاته
لكشف الملابسات

كماواصل وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي الإتصالات مع القادة الأمنيين في الجيش اللبناني والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والأمن العام لتكثيف الجهود، كما أجرى مولوي اتصالاً بعائلة المختطف سليمان، مؤكداً ان الأجهزة العسكرية والأمنية تقوم بكل ما يلزم لكشف ملابسات عملية الخطف.

الأكثر قراءة

ماذا يجري في سجن رومية؟ تصفيات إسلاميّة ــ إسلاميّة أم أحداث فرديّة وصدف؟ معراب في دار الفتوى والبياضة في الديمان... شخصيّة لبنانيّة على خط واشنطن وطهران