اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعترف الرئيس الاوكراني فلاديمير زيلينسكي بأن هجوم القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك، لم ينجح في تخفيف وطأة الوضع عن كاهل كييف في دونباس، مشيرا إلى استمرار الصعوبات في اتجاهي كراسنوارميسك ودزيرجينسك. في وقت أعلن فيه القائد العام للقوات الأوكرانية ألكسندر سيرسكي أن الجيش الأوكراني يواجه وضعا صعبا على محور بوكروفسكي في مناطق جمهورية دونيتسك الشعبية، التي تسيطر عليها كييف.

ففيما نقلت وكالة أنباء «يوكرينفورم» الأوكرانية عن زيلينسكي قوله: «فيما يتعلق بالصعوبات في اتجاهي كراسنوارميسك (بوكروفسك) وتوريتسك (دزيرجينسك) في دونيتسك، فإننا نعتقد أن عملية كورسك قد تساهم أيضا في استمرار هذه الصعوبات.. حتى الآن الوضع صعب هناك».

وكتب سيرسكي في حسابه على «فيسبوك»: «لقد عملت لعدة أيام متتالية في الألوية على محور بوكروفسكي، حيث الوضع الأكثر صعوبة حاليا»، واشار الى انه في هذه الظروف «علينا باستمرار اتخاذ قرارات غير اعتيادية».

وخلال الأسبوع الماضي، كان محور بوكروفسكي في كثير من الأحيان سلبيا للقوات الأوكرانية، حيث أبلغت هيئة الأركان العامة للقوات الأوكرانية عن الوضع الصعب الذي تعانيه القوات هناك، واشارت إلى أنه تم اتخاذ خطوات لتعزيز الخطوط هناك. ووصف نائب البرلمان الأوكراني أليكسي غونتشارينكو (المصنف كإرهابي ومتطرف في روسيا) الوضع بالقرب من كراسنوأرميسك بأنه قريب من الكارثة، ولفت إلى أن القوات الأوكرانية ليس لديها خطة دفاعية في هذا المحور. 

الأكثر قراءة

ماذا يجري في سجن رومية؟ تصفيات إسلاميّة ــ إسلاميّة أم أحداث فرديّة وصدف؟ معراب في دار الفتوى والبياضة في الديمان... شخصيّة لبنانيّة على خط واشنطن وطهران