اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

إستبعد النائب المستقل الدكتور غسان سكاف في حديث لـ "الديار" أن "تقوم إسرائيل بحربٍ موسّعة في لبنان تبدأ من الجبهة الجنوبية، لأن الحرب تستدعي تدخلاً خارجياً سريعاً لوقفها"، ولكنه يؤكد أن "هذه الجبهة، هي أمام حرب استنزاف أشدّ خطراً من الحرب الشاملة لجهة تداعياتها على كل المستويات الداخلية وعلى كل لبنان وليس فقط على منطقة الجنوب"، محذراً من أن حرب الإستنزاف، تذكر "بالحقبة التي سبقت الحرب الأهلية في لبنان".

وعن المشهد الداخلي ومصير الإنتخابات البلدية، لا يرى أن هذه الإنتخابات ستحصل بسبب الوضع الأمني في الجنوب، كاشفاً عن "جهوزية تامة لإيجاد الذريعة لتأجيلها وهي الحرب".

وحول استئناف الحراك على خطّ الملف الرئاسي قريباً، يقول سكاف إن "لدى لبنان مهلة زمنية قصيرة تنتهي في أواخر أيار المقبل لانتخاب رئيس الجمهورية وإلاّ سيتخلى عنا الغرب"، ويحذر من أن "يفقد لبنان بعد شهر أيار، الفرصة لإنجاز الإنتخابات الرئاسية، بسبب الأولويات لدى عواصم القرار وأبرزها لدى واشنطن وهي الإنتخابات الرئاسية، فيما ستكون أولوية المجتمع الدولي، هي غزة وإعادة إعمارها، وبالتالي سينسى العالم لبنان".


هيام عيد- الديار


لقراءؤة المقال كاملا إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2166247  

الأكثر قراءة

ماذا يجري في سجن رومية؟ تصفيات إسلاميّة ــ إسلاميّة أم أحداث فرديّة وصدف؟ معراب في دار الفتوى والبياضة في الديمان... شخصيّة لبنانيّة على خط واشنطن وطهران