اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رفضت مصادر التيار الوطني الحر اعتبار حديث النائب جبران باسيل تصعيداً بوجه حزب الله في زمن الحرب، أو استجراراً لعروض داخلية أو خارجية من أحد، مشددة على أن ما يقوله باسيل يكرره منذ اليوم الأول للحرب في الجنوب، فهو منذ البداية لم يجد سبباً مقنعاً لدخول لبنان بالحرب، ولا يجد اليوم سبباً مقنعاً لاستمرار الحرب وربط الجبهة ولبنان كل ملفاته بالحرب على غزة.

وبحسب مصادر التيار فإن مواقف باسيل من الحرب لا علاقة لها بالرئاسة والخلاف مع حزب الله، ولكنها مرتبطة بمصلحة لبنان وشعبه حصراً، لذلك لن يتوقف باسيل عن المطالبة بفصل الجبهة اللبنانية عن جبهة غزة، والنظر الى مصلحة لبنان، وإنجاز الاستحقاقات الداخلية الدستورية وعلى رأسها انتخاب رئيس الجمهورية، لإعادة الانتظام للحياة السياسية والمحافظة على الشركة التي تتعرض الى حرب أصعب من الحرب "الاسرائيلية" على لبنان، وكل هذه الملفات أساسية لتحقيق أي انتصار على العدو، من هنا كان كلام باسيل عن "الوهم" وإمكانية تحقيق النصر على العدو "بداخل" مفكك ومبعثر.


محمد علوش - الديار

لقراءة المقال كاملاً، إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2166525

الأكثر قراءة

ماذا يجري في سجن رومية؟ تصفيات إسلاميّة ــ إسلاميّة أم أحداث فرديّة وصدف؟ معراب في دار الفتوى والبياضة في الديمان... شخصيّة لبنانيّة على خط واشنطن وطهران