اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفاد منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف الروسية، سيرغي ليبيديف، اليوم الجمعة، بأنّ القوات الروسية استهدفت ضاحية ستاروكونسستانتينوف في مقاطعة خميلنيتسكي الأوكرانية، حيث يوجد مطار عسكري يتم إعداده لاستقبال مقاتلات "إف-16".

وقال ليبيديف لوكالة "سبوتنيك": "كانت الضربة في مقاطعة خميلنيتسكي في ستاروكونسستانتينوف قوية مرة أخرى. ووفقاً لشهادة جزء من السكان المحليين، كان الاستهداف قوياً في اتجاه فيسنيانكا".

وأشار ليبيديف إلى أنه يوجد في هذه المنطقة مطار عسكري ومستودع للقنابل وميدان تدريب، بالإضافة إلى مصانع الخرسانة المسلحة والإسفلت ومستودعات ومحطة فرعية كهربائية.

ووفقاً له، فإنّ المطار يحتوي المطار على ملاجئ، وتم تصميم ملجأ خرساني مقوى لحماية الطائرات المقاتلة في المطار، ويتم إعداد المطار لاستقبال مقاتلات "إف-16".

وأضاف أنّ "الجيش الروسي شنّ هجوماً على منطقة تسيركوني إحدى ضواحي مدينة خاركوف الشمالية الشرقية، حيث يتم نقل معدات عسكرية مخصصة للخدمات اللوجستية لقوات نظام كييف".

وفي وقتٍ سابق، تحدّثت مجلة "إيكونومِست" البريطانية عن مخاوف من أن تشنّ روسيا هجوماً جديداً وكبيراً، مع الانتقال من الربيع إلى الصيف، كما فعلت في العام الماضي.

وبحسب المجلة، فإنّ قدرة أوكرانيا على صدّه، هذه المرة، تبدو أقلّ مما كانت عليه في السابق. ولهذا السبب، تحتاج، بصورة عاجلة، إلى "حشد مزيد من القوات، وبناء دفاعاتٍ أكثر قوة في الخطوط الأمامية".

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

لا سجادة حمراء... عين حمراء