اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شهدت محافظة حضرموت في جنوب شرق اليمن، تأثيرات سلبية بسبب المنخفض الجوي الذي يضرب المنطقة، حيث حذرت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية من احتمالية حدوث انهيارات صخرية.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة في فيضانات وسيول في بعض المناطق، ما أدى إلى أضرار جسيمة في البنية التحتية والممتلكات.

كما أغرقت السيول عدة مناطق وجرفت عشرات السيارات، وقطعت خطوط الطرق الرئيسية بين الساحل ووادي حضرموت والمناطق الشرقية، إضافة إلى الطريق الدولي المؤدي إلى سلطنة عمان.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو تدفق السيول في عدد من شوارع وأحياء مديريات الوادي في المحافظة.

وفي إطار الإجراءات الوقائية، أمر محافظ حضرموت بتعليق الدراسة في جميع المدارس الحكومية والأهلية والخاصة اليوم، وذلك لضمان سلامة الطلاب والمواطنين.

كما توقع مركز الإنذار المبكر هطول أمطار غزيرة في الساعات المقبلة على مناطق المحافظة الشرقية، ما يزيد من خطر الفيضانات والانهيارات الصخرية.

وحذر المركز سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل الضباب، ومن الانهيارات الصخرية، ونصح بعدم عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

ودعا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى أخذ الحيطة والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة، وتساقط حبات البرد، ومن التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

الأكثر قراءة

لا سجادة حمراء... عين حمراء