اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تجنب مانشستر سيتي السيناريوهات المفاجئة بفوزه خارج أرضه على فولهام (4-0)، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة 36 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجل يوسكو غفارديول ثنائية في الدقيقتين 13 و71، فيما أحرز فيل فودين وجوليان ألفاريز هدفين آخرين (59) و(90+6) على الترتيب.

وقفز المان سيتي للصدارة مؤقتا بوصوله للنقطة 85، متقدما على أرسنال بفارق نقطتين، فيما تجمد رصيد فولهام عند 44 نقطة في المركز الثالث عشر.

واستعاد توتنهام هوتسبر نغمة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه بيرنلي، الذي هبط رسميا للقسم الثاني، (2-1).

واكتمل مثلث الهبوط بخسارة لوتون تاون خارج قواعده أمام وست هام يونايتد (3-1).

وعلى ملعب (توتنهام هوتسبر ستاديوم)، لم تكن الأمور سهلة على "سبيرز"، حيث وجد صاحب الأرض نفسه متأخرا في النتيجة في الدقيقة 25 عن طريق الجناح الدنماركي الشاب جاكوب برون لارسن.

ولكن رد توتنهام سريعا بهدف التعادل بعدها بسبع دقائق بفضل الإسباني بيدرو بورو، لينتهي الشوط بهدف لكل فريق.

وظل التعادل هو سيد الموقف حتى الأمتار الأخيرة من اللقاء، وتحديدا الدقيقة 82 التي شهدت هدف الانتصار و"تنفس الصعداء" لتوتنهام بفضل الهولندي ميكي فان دي فان.

وعاد الفريق اللندني بهذه النتيجة لسكة الانتصارات بعد 4 هزائم متتالية، ليرفع رصيده إلى 63 نقطة في المركز الخامس، ويبقى على آماله في إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي، ومن ثم لعب دوري الأبطال في الموسم المقبل.

وبات توتنهام يبتعد بفارق 4 نقاط فقط خلف أستون فيلا، الذي سيختتم الجولة غداً الاثنين باستضافة ليفربول، علما بأن الفريق اللندني له مباراة مؤجلة أمام مانشستر سيتي بعد غد الثلاثاء.

بينما أصبح بيرنلي ثاني المودعين للبريمييرليغ بعد موسم واحد فقط، ليرافق رسميا شيفيلد يونايتد إلى القسم الثاني، بعد أن توقف رصيده عند 24 نقطة، من 37 مباراة، ويبتعد بفارق 5 نقاط عن مناطق البقاء.

وبالمثل ودع لوتون تاون هو الآخر البريمييرليغ بعد موسم واحد فقط، بخسارته خارج قواعده أمام وست هام يونايتد (3-1) بعد أن كان متقدما بهدف على ملعب (لندن الأولمبي).

وبالخسارة هذه، الـ23 هذا الموسم، يتجمد رصيد لوتون تاون عند 26 نقطة في المركز 18.

بينما عاد وست هام لتذوق طعم الفوز بعد 4 جولات (3 هزائم وتعادل)، ليرفع رصيده إلى 52 نقطة يأتي بها تاسعا.

وتعادل نيوكاسل يونايتد أمام ضيفه برايتون آند هوف ألبيون (1-1) على ملعب (سانت جيمس بارك)، ليتقاسم الفريقان النقطة.

وبات رصيد "الماغبيس" 57 نقطة في المركز السادس، مقابل 48 نقطة، من 36 مباراة، لبرايتون الذي يحتل منتصف الجدول.

من جانبه واصل كريستال بالاس سلسلة نتائجه الإيجابية في الأمتار الأخيرة من الموسم، بفوزه على مضيفه وولفرهامبتون (1-3)، ليرفع رصيده إلى 46 نقطة في المركز الـ12.

بينما توقف رصيد "الذئاب" عند 46 نقطة أيضا بعد أن سقطوا في فخ الخسارة الثانية على التوالي، الـ17 هذا الموسم، في المركز 13.

وأكد إيفرتون جدارته بالبقاء بفوزه على ضيفه شيفيلد يونايتد، متذيل الترتيب، بهدف نظيف، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز 15.

وفي مباراة الأهداف "المتأخرة"، عاد برينتفورد بالنقاط الثلاث من عقر دار بورنموث بنتيجة (1-2)، ليصبح رصيده 39 نقطة في المركز 16.

فيما تجمد رصيد بورنموث عند 48 نقطة في المركز 11.

ألمانيا

سقط لايبزيغ في فخ التعادل أمس السبت أمام بريمن (1-1) في إطار الجولة ال 33 من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (البوندسليجا).

تقدم بريمن (35) بهدف سجله لاعب الوسط النمساوي نيكولاس سيوالد بالخطأ في مرماه، بينما أدرك بنجامين سيسكو هدف التعادل لصالح لايبزيغ (61).

بهذه النتيجة ارتفع رصيد لايبزيغ إلى 64 نقطة في المركز الرابع، بينما ارتفع رصيد بريمن إلى 39 نقطة في المركز الـ 11.

كما سقط فرانكفورت في فخ التعادل أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف لمثله.

تقدم الجناح روبن هاك لمونشنغلادباخ (9) من المباراة، بينما أدرك لاعب الوسط جونيور دينا إبيمبي هدف التعادل لصالح فرانكفورت (35).

بهذه النتيجة ارتفع رصيد فرانكفورت إلى 46 نقطة في المركز السادس، بينما ارتفع رصيد مونشنغلادباخ إلى 34 نقطة في المركز الـ 13.

وكذلك سقط فرايبورغ في فخ التعادل أمام هايدنهايم (1-1) ليرتفع رصيد فرايبورج إلى 42 نقطة في المركز السابع.

بينما ارتفع رصيد هايدنهايم إلى 39 نقطة في المركز التاسع.

فيما قلب كولن النتيجة أمام يونيون برلين (3-2) بعد أن كان متقدما بهدفين نظيفين ليرتفع رصيد الفريق إلى 27 نقطة في المركز الـ 17 وقبل الأخير، بينما تجمد رصيد يونيون برلين عند 30 نقطة في المركز الـ 15.

وتوج بايرليفركوزن بـ (84 نقطة حاليا) رسميا بلقب البطولة، بفارق 14 نقطة عن شتوتغارت في المركز الثاني.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟