اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أكدت المقاومة الاسلامية الاستمرار في عملياتها، دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على الاعتداءات "الاسرائيلية" على المنازل في الجنوب.

وفي السياق، أعلنت المقاومة في بيان، انه  "ردا على ‏اعتداءات العدو ‌‌‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها في بلدة يارون، استهدف مجاهدو المقاومة، مباني يستخدمها جنود العدو في مستعمرة افيفيم بالأسلحة المناسبة، ومبانٍ يستخدمها جنود العدو في مستعمرة المالكية ‏بالأسلحة المناسبة".

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة " بعد تتبع مستمر لحركة المنطاد التجسسي الذي يرفعه العدو فوق مستعمرة أدميت للمراقبة والتجسس على لبنان، وبعد تحديد مكان ادارته والتحكم به، استهدف مجاهدو المقاومة بالأسلحة الصاروخية ثلاثة أهداف عائدة له بشكل متتال، وهي قاعدة إطلاقه التي دمرت وأفلت منها المنطاد، وآلية التحكم به وتم تدميرها بالكامل، وطاقم إدارته الذي أصيب بشكل مباشر ووقع أفراده بين قتيل وجريح".

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

- موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية، وأصيب إصابة مباشرة.‏

- مقر ‏قيادة اللواء 801 في ثكنة معاليه غولاني بالأسلحة الصاروخية". ‏

نعي

الى ذلك، اعلنت المقاومة في بيان لها انه: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الشهيد على طريق القدس حسين عباس عيسى "غريب" مواليد عام 1968 من بلدة ميس الجبل في الجنوب ".

قصف مدفعي... وطيران معاد

هذا، ويتواصل القصف "الاسرائيلي" على القرى والبلدات الجنوبية مخلفا أضرارا جسيمة في الممتلكات والأرواح. وقد استهدفت طائرة مسيّرة حي القندولي- غرب بلدة ميس الجبل ، كما شن الطيران المعادي غارة استهدفت الأطراف الجنوبية لبلدتي راشيا الفخار وكفرحمام.

واغار الطيران ايضا على ساحة بلدة يارون في قضاء بنت جبيل، حيث ادت الغارة الى اصابة مواطن بجروح متوسطة، عملت فرق الدفاع المدني اللبناني على نقله الى مستشفى صلاح غندور في بنت جبيل. وتسببت ايضا بتدمير منزل تدميرا كاملا، وباضرار الفادحة بعشرات المنازل المحيطة بالمنزل المستهدف، فضلا عن احتراق سيارتين عملت عناصر الدفاع المدني على اهماد النيران التي اشتعلت فيهما.

كما تعرضت اطراف بلدة زبقين لقصف مدفعي "اسرائيلي". واستهدف القصف المدفعي بالقذائف الفوسفورية اطراف علما الشعب - الضهيرة، فأخذت النيران تلتهم الاحراج والاشجار المحيطة.

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟