اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت تركيا انتهاء التدريبات العسكرية المشتركة، التي نفّذتها القوات التركية وقوات تابعة للعديد من البلدان أبرزها ليبيا.

وتهدف تدريبات "إيفيس 2024" إلى تحسين مستوى الاستعداد القتالي، للمنشآت والقدرات العسكرية للمقار، والوحدات المشتركة، التي تمّ إنشاؤها مع عناصر الدولة المشاركة في العملية.

وقد أنهت وزارة الدفاع التركية التدريبات المشتركة من قيادة مجموعة المهام البرمائية للجيش التركي، بمشاركة كلّ من ليبيا ومقدونيا الشمالية وأذربيجان.

ووفقاً لمنشور تابع للوزارة التركية، فإن التدريب جرى ما بين الـ9 والـ15 من شهر أيار الجاري في إطار ما يعرف بتمرين تدريبات (إفيس – 2024).

ويشارك في تدريبات إفيس الذي تنظّمها القوات المسلحة التركية 37 دولة بقوام 10 آلاف فرد من أفراد القوات المسلحة.

ويهدف التدريب إلى تحسين مستوى الاستعداد القتالي للمنشآت والقدرات العسكرية للمقار، والوحدات المشتركة، التي تم إنشاؤها مع عناصر الدولة المشاركة في العملية، وفقاً لوزارة الدفاع التركية.

ويتزامن الإعلان عن انتهاء التدريبات مع زيارة بدأها قائد القوات الجوية التركي، الجنرال ضياء جمال كاديوغلو، إلى كوريا الجنوبية في الفترة من 12 إلى 16 أيار الجاري، حيث التقى قائد القوات الجوية الكورية الجنوبية، الجنرال لي يونغسو.

الأكثر قراءة

إستنفار داخلي ودولي لاستيعاب حادثة الجولان «تل أبيب» تريد توسعة الحرب... لكنها غير قادرة على ذلك! دروز لبنان وسوريا يتصدّون للفتنة «الإسرائيليّة» من بوابة مجدل شمس