اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

القمة العربية المنعقدة في مملكة البحرين، وهي القمة ذات الرقم 33 من سلسلة القمم العربية، كان يجب ان تبدي اكثر من القلق على الوضع الحاصل في قطاع غزة، لان العدوان الاسرائيلي فاق كل تصور، حتى ان جمهورية جنوب افريقيا اقامت دعوى امام محكمة العدل الدولية في لاهاي في المملكة الهولندية ضد «اسرائيل»، واشتركت الى جانب جنوب افريقيا عدة دول في هذه الدعوى، لذلك لا بد من ادانة العدو الاسرائيلي ادانة كاملة في القمة العربية التي انعقدت في البحرين.

كما ان إلقاء اللوم على حركة حماس لانها قامت بعملية 7 اوكتوبر، كان ممكنا ان يحصل بعد اسبوعين من العملية، لانه ربما كانت ردة الفعل الاسرائيلية اكتفت بعمل عسكري. لكن ونحن ندخل في الشهر الثامن للعدوان الصهيوني على قطاع غزة وما ارتكبته القوات الاسرائيلية من تجويع لشعب قطاع غزة وقتل للشعب الفلسطيني، فاق كل تصور وصل الى حد الابادة الجماعية. كذلك عدد الجرحى الذي اقترب من عدد 80 الفا، فيما العدو الاسرائيلي دمر تقريبا معظم المستشفيات الموجودة في قطاع غزة. لذلك يجب التركيز على هذه الجريمة الكبرى التي ترتكبها «اسرائيل» ضد الشعب الفلسطيني.

في الماضي ارتكبت «اسرائيل» جريمة كبرى ضد مدنيين في بلدة قانا في الجنوب ذهب ضحيتها مئات الاطفال والنساء والمسنين، وكانوا تحت رعاية الامم المتحدة، ومع ذلك لم يقم احد بالرد على العدو الاسرائيلي ولا ادانته بقوة حتى من دول عربية. ومن هنا نقول ان مجموع المجازر التي ارتكبتها العصابات الصهيونية هاغاناه واشتير وآرغون، ثم الحروب والنكبات منذ عام 1948 وحتى يومنا هذا، لم يكن الكيان الصهيوني ينتظر اسبابا ليقوم بحروب ضد المدنيين والاطفال والشعب الفلسطيني وحتى شعوب عربية.

«الديار»

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟