اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تعرضت طائرة مروحية كانت تقل الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي لحادث هبوط اضطراري.

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية عن اتصال هاتفي مع مرافق الرئيس الإيراني أفاد بآمال كبيرة في انتهاء الحادث دون خسائر في الأرواح.

من جهتها أكدت وكالة أنباء "فارس نيوز" التابعة للحرس الثوري، ان "المروحية التي تقل الرئيس إبراهيم رئيسي هبطت على الأرض بسبب الطقس الضبابي في المنطقة الشمالية لأذربيجان الشرقية، وان موكب الرئيس في طريقه إلى تبريز باستخدام السيارات". 
وفي وقت لاحق  سحبت وكالة أنباء إيرانية خبرا كان تحدث عن أن "الرئيس الإيراني بخير وتوجه إلى تبريز".

وأعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي أن فرق الإنقاذ لم تصل بعد إلى مكان سقوط المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وسط تسرييات عن احتمال أن يكون الحادث "مدبراً".

وقال وحيدي للتلفزيون الرسمي، إنه "بسبب الطقس والضباب، اضطرت المروحية التي كانت تقل الرئيس إلى الهبوط اضطراريا".

فيما تحدثت مواقع إخبارية غير رسمية عما إذا كانت سقوط مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي حادثاً مدبراً بعد اجتماعه مع رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف.

ونقل التلفزيون الإيراني عن مصادر مطلعة إنه عقب سقوط مروحية الرئيس تم سماع صوت سيارة إسعاف وصراخ خلال اتصال مع مرافقي الرئيس إبراهيم رئيسي.

وأضافت المصادر إنه "تم قطع هذه المكالمة بعد بضع ثوان والهاتف المحمول للشخص المذكور غير متاح، كما أن جميع الهواتف للذين يرافقون ابراهيم رئيسي خارج الخدمة".

كما أشار رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني الى ان "مروحية الرئيس هبطت بمنطقة جبلية وعرة والظروف الجوية تعوق البحث بالمسيرات. ولا إمكانية لمواصلة البحث عن مروحية الرئيس جوا والعمل يقتصر على الطرق البرية". 

وأعلن مسؤول إيراني لرويترز ان حياة الرئيس والوفد المرافق له بخطر بسبب صعوبة الوصول إليهم وسط الضباب.

والمسؤولون الإيرانيون الذين كانوا على متن المروحية إضافة الى الرئيس الايراني هم وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان، وحاكم مقاطعة أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام في محافظة تبريز محمد علي الهاشم.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة