اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن حلف شمال الأطلسي "الناتو" منخرط في مواجهة مباشرة مع روسيا، وروسيا تواصل العملية العسكرية الخاصة لوقف كل التهديدات.

كلام بيسكوف جاء تعليقا على تصريحات الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، الذي قال إن "أوكرانيا لها الحق، في مهاجمة أهداف عسكرية على الأراضي الروسية"، وأضاف أن "بعض الحلفاء رفعوا القيود المقابلة على الضربات، أعتقد أن الوقت قد حان لرفع القيود الأخرى".

وعندما بيسكوف سُئل عن كيفية فهم روسيا لكلمات ستولتنبرغ، أشار إلى أن "هذا لا يمكن أن يكون رأيه الشخصي، لأنه مسؤول يشغل منصب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي".

من جهته اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، تجاوز صلاحياته عندما تحدث علناً عن دعم ما أسماه "حق أوكرانيا" في ضرب الأراضي الروسية بأسلحة غربية. وأضاف: "أشك في أن الأمين العام يستطيع تحمل مثل هذه المسؤولية، والتحدث باسم أعضاء الحلف؛ وأعني، عندما يتم مناقشة الموضوع بالنسبة لهم داخل الناتو، وليس على مستوى الأمانة العامة والأمين العام، ولكن داخل الحلف، حيث الدول الأعضاء، وهو ينفذ إرادتها. أعتقد أنه تجاوز صلاحياته".


الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...