اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بمشاركة فرق من موريتانيا والمغرب وفرنسا وإيطاليا وتشيلي والأرجنتين والمكسيك والسنغال، إلى جانب مصر وروسيا، تنطلق بعد أيام قليلة في تونس، فعاليات الدورة السابعة من "المهرجان الدولي لفن السيرك وفنون الشارع" في تونس.

المهرجان الذي يقام في الفترة من 1 حزيران المقبل إلى 5 تموز المقبل، سيتضمن مجموعة من الألعاب البهلوانية كالمشي والتأرجح على الحبال واستعمال الدراجة ذات العجلة الواحدة والألعاب الاستعراضية بالنار، والاعتماد على بنية العضلات لتركيز هرم بشري، وغيرها من الألعاب البهلوانية والمهارات الفردية والثنائية والثلاثية.

وتنطلق العروض الدولية لفن السيرك، بعد عطلة عيد الأضحى انطلاقاً من شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، لتجوب بعد ذلك 9 ولايات أخرى، وسيحط المهرجان رحاله بكلّ من ولايات بن عروس وسليانة وصفاقس وسوسة والمهدية والمنستير والكاف وبنزرت وزغوان.

وتنتظم مسابقة وطنية لفنون السيرك في دورة أولى سيحتضنها مسرح الجهات بمدينة الثقافة، وهي دورة تقام بالشراكة مع مسرح الأوبرا. ويتنافس على 3 جوائز للدورة 11 مترشحاً تمّ اختيارهم من ضمن 27 مشاركة وردت على هيئة المهرجان.

كما ينظّم المهرجان قافلة ثقافية فنية للأطفال فاقدي السند والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بولايتيْ تونس وبن عروس.

وتقام هذه الدورة بالتعاون مع "المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات" و"مسرح الأوبرا" وغيرها من الجهات، علماً أن المهرجان تأسس المهرجان عام 2018، ويعتبر الأول من نوعه في العالم العربي وأفريقيا، وتنظمه سنوياً "جمعية بابا روني لفنون السيرك".

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة