اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات لـ "الديار" عن تطورات جديدة في فضيحة الطحين الفاسد في لبنان. فقد أكد أن القضية أصبحت بفرع المعلومات اعتبارًا من يوم الجمعة الماضي، بعد تحويل الملف من أمن الدولة.

وأشار إلى أن التحقيقات مستمرة، مع انتظار نتائج العينات التي تم أخذها من المخبز. وأكد أن الكمية المضبوطة من الطحين تبلغ "120.5 طن، منها 110 طن منتهية الصلاحية، و10.5 طن موضوع عليه لاصق يظهر أنه صالح للاستعمال". وأضاف أنه تم إرسال عينات للفحص للتأكد من صلاحيتها.

وبالنسبة للموقف القانوني للمتورطين، أوضح القاضي أنه تم احتجازهم لمدة 5 أيام، ثم تركهم نهار السبت رهن التحقيق، مع منعهم من السفر واحتجاز جوازات سفرهم. وأشار إلى أن الجرم تحت قانون حماية المستهلك يعاقب بالسجن من 3 أشهر إلى سنة، وبالتالي تمت إحالتهم إلى محكمة الاستئناف.

وفي ما يتعلق بالتدخلات السياسية، أكد القاضي بركات أنهم لا يتأثرون بها، مشيرًا إلى أهمية القانون والضمير فقط في عملهم. وحذر من وجود تدخلات سياسية في القضية، مؤكدًا على "أننا في لبنان ولا يمكننا أن نضحك على بعض، فأنا لا أنفي ولا أؤكد المعلومات المتعلقة بالتدخلات السياسية!".

أمل سيف الدين - "الديار"

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2178365


الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»