اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية في لبنان برنامجها الخاص لصيف 2024، إذ من المفترض أن يتضمن خمس حفلات، تنطلق أولاها في 18 تموز المقبل، وتُختتم في 27 من الشهر ذاته.

ووفقًا للبرنامج، فإن الجمهور اللبناني سيكون على موعدٍ مع خمس حفلات خلال المهرجان المُقام في مدينة جبيل (بيبلوس)، من بينها ليلةٌ تحييها النجمة نانسي عجرم.

ومن المفترض أن تحيي نانسي، التي وصفتها إدارة المهرجان بـ "المفاجأة"، الليلة قبل الأخيرة من فعاليات المهرجان، أي في 26 تموز.

ويبدأ المهرجان بحفل للمؤلف الموسيقي اللبناني طوني مخول، يتضمن أغنيةً خاصة  كتحية إلى مدينة جبيل، وعرضًا يحاكي الحضارة الفينيقية وتاريخ المدينة العريق.

كما تطل فرقة "كايروكي"المصرية على جمهورها خلال الحفل الذي ستقدمه في 19 تموز، باللهجتين العربية والمصرية.

ويلتقي الموسيقي اللبناني ميشال فاضل جمهوره في الحفل الذي يقام في 21 تموز، ويقدم خلاله أهم المعزوفات الموسيقية.

بينما ستكون الليلة الختامية من نصيب المؤلف الموسيقي والعازف "أش" الذي يبدع بالمزج بين الخلفيتين المصرية والفرنسية.

وكان رئيس مهرجانات بيبلوس الدولية المحامي رافايل صفير قد تحدث خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم للإعلان عن البرنامج الخاص بالمهرجان، عن المحاولات الدؤوبة التي تقوم بها منطقة جبيل للاستمرار كمقصد للسياح والمغتربين.

وأشار صفير إلى أن المنطقة تقدم العديد من البرامج الفنية المتنوعة، وتؤمن مئات فرص العمل الموسمي في ميادين مختلفة.

وأوضح صفير أن مهرجانات بيبلوس الدولية لصيف 2024، تحمل عنوانين رئيسيين أولهما "الإصرار والمثابرة والصمود خلال الظروف الصعبة التي يشهدها لبنان"، وثانيهما "السعي لتوازن مالي لهذا الحدث السنوي"، ولا سيما في غياب أي مساهمة رسمية أو رعاية خاصة، وضخامة المتطلبات المادية والرسوم والضرائب.

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة