اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ليلة تكريمية للمطربة فايزة أحمد في الذكرى 41 لغيابها يشهد مسرح سيد درويش التابع لدار أوبرا الإسكندرية، حفلاً مخصصاً لما تركته من نتاج غنائي مع فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو محمد الموجي، ومشاركة 8 من مطربي الدار في أداء الأغنيات المختارة.

أغنيات اختيرت لعزفها على أن يتقاسم غناءها 8 مطربين معتمدين في دار أوبرا الإسكندرية وهم: حنان عصام، نهى حافظ، حنان الخولي، أنغام مصطفى، أحمد الوزيري، ياسر سليمان، أحمد صبري، ويحيى صلاح.

وفايزة أحمد إحدى كبار نجمات الطرب التى صنفها الكثيرون بأنها من أجمل الأصوات العربية والتى تركت بصمتها بين كبار نجمات الطرب وتميزت وأبدعت مئات الأغاني الراسخة في الوجدان الفني والإنساني والتي خلدت اسمها بين جميع الأجيال التي تعشق صوتها.

غنّت فايزة أحمد العديد من الروائع الرومانسية والوطنية، غنت للحبيب وللأم والأخ والبيت والأسرة، وتعاونت مع عمالقة التلحين والتأليف ومنهم موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ومحمد الموجى وفريد الأطرش، وكمال الطويل وبليغ حمدى ومحمود الشريف، ولكن كان النصيب الاكبر من أغانيها تلحين زوجها الراحل الكبير الفنان محمد سلطان.

ولدت فايزة أحمد لأب سوري في مدينة صيدا اللبنانية ونشأت وعاشت بدايات حياتها في دمشق وتدربت على يد الملحن محمد النعامي.

انطلقت فى مسيرتها الفنية بعد أن سافرت إلى مصر واعتمدت فى الإذاعة المصرية وقدمت عدداً من أشهر وأجمل الأغاني التي وضعتها على طريق النجومية.

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة