اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بعد 3 أسابيع على نيله جائزة أفضل فيلم من الدورة 24 لمهرجان الفيلم العربي في نوتردام، حقق الفيلم التونسي: الما بين، إنجازاً جديداً بنيله الجائزة الكبرى للجنة التحكيم – جائزة مينوغ الذهبية من مهرجان جنيف السينمائي للأفلام الشرقية، واعتبرته جماع أعضائها فيلماً جريئاً يخوض في قضايا تعتبر حساسة في المجتمعات العربية، فضلاً عن تميز هذا الفيلم على مستوى الممثلين والسينوغرافيا والموسيقى التصويرية، وفق ما أورده بيان ختامي نشره المهرجان على موقعه.

وفي الوقت نفسه نالت بطلة الفيلم الذي أنتج بميزانية مليون ونصف المليون دولار: أمينة بن إسماعيل جائزة أفضل ممثلة أما الفيلم فقطف قبل أسابيع قليلة جائزة أفضل فيلم من الدورة 24 لمهرجان الفيلم العربي في روتردام، وهو عمل مدعوم من وزارة الثقافة التونسية، ومن المنظمة الدولية للفرنكوفونية.

العرض الأول الجماهيري لـ: المابين – 96 دقيقة – كان في 25 تشرين الأول الماضي، وهو يتناول علاقة حب ربطت مصممة أزياء تعيش في إحدى الجزر بأحد البحارة، حيث تحصل مفاجأة تقلب الأمور رأساً على عقب.

وفي فريق التمثيل: أمينة بن إسماعيل، فتحي العكاري، سنا ين شيخ العربي، أيمن بن حمية، فاطمة بن سعيدان، محمد داهش، وليد دزيري، ومحمد مراد.

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة