اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن روسيا تعمل على مواصلة تطوير الثالوث النووي، مشيرا إلى أن روسيا ستعمل على تطوير أسلحة واعدة وتحسين جودة وكثافة التدريب للقوات الروسية.

وقال خلال لقائه مع خريجي المؤسسات التعليمية العسكرية العليا: "تتضمن خططنا مواصلة تطوير الثالوث النووي كضمان للردع الاستراتيجي والحفاظ على توازن القوى في العالم. أود أن أؤكد أن فعالية كل الجهود الرامية إلى تعزيز القدرة الدفاعية لروسيا تعتمد بشكل مباشر على الضباط، عليك وعلى رفاقك".

وأضاف بوتين: "سنعمل على تطوير أسلحة ومعدات حديثة أخرى عالية التقنية، والآن يتم إنتاجها على نطاق واسع".

وأشار الى انه "بالنظر إلى الوضع الدولي الصعب، وظهور تحديات ومخاطر جديدة، سنواصل تحسين القوات المسلحة بشكل شامل، وبناء سياسة دفاعية، والاعتماد على التكنولوجيا والعلوم المتقدمة، والحلول المالية والاقتصادية الفعالة على المستوى الحديث".

وتابع بوتين: "سنزيد من تسليم منظومات الطائرات دون طيار من مختلف الأنواع، والمركبات المدرعة ومنظومات عالية الدقة، ومنظومات مضادة للبطاريات وأنظمة التحكم والاتصالات للقوات وعلى خط الجبهة. سنعمل على أسلحة ومعدات حديثة أخرى ذات تقنية عالية يتم إنتاجها الآن بكميات كبيرة".

وشدّد على أن "روسيا ستقوم بتعزيز الإمكانات وتحسين القدرات القتالية لجميع أفرع القوات المسلحة، وسنضع في الخدمة القتالية فخر مصممينا ومهندسينا وعمالنا - أحدث المجمعات التي أكدت صفاتها وخصائصها الفريدة حقًا، للعمل على نماذج واعدة".



الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا