اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عن عمر ناهز 88 عاماً، رحل الفنان الكندي دونالد ساذرلاند (1935 - 2024)، وفق ما أعلن نجله الممثل كيفر ساذرلاند عبر منصة "إكس".

وكتب كيفر أمس الخميس: "أعلن بقلب مثقل وفاة والدي، أحد أهم الممثلين في تاريخ السينما"، مضيفاً أن والده "لم يخشَ يوماً دوراً، سواء أكان جيداً أو سيئاً أو قبيحاً، لقد كان يحب ما كان يفعله ويفعل ما كان يحبه، ولا يمكن المرء أن يطلب أفضل من ذلك. لقد عاش حياة جيدة".

وقدّم ساذرلاند أكثر من 200 فيلم خلال مسيرته التي استمرت أكثر من 60 عاماً، بالإضافة إلى مسلسلات بارزة على غرار The Hunger Games وThe Avengers.

وبدأ ساذرلاند مسيرته في التمثيل مطلع ستينيات القرن الماضي، وظهر في عدد من البرامج التلفزيونية والأفلام. إكتسب شهرة واسعة في أواخر الستينيات والسبعينيات من خلال أفلام مثل "أبطال كيلي"(1970)، و"لا تنظر الآن"، كما شارك في سلسلة أفلام "ألعاب الجوع" (The Hunger Games) بدور الرئيس سنو، مما أكسبه جيلاً جديداً من المعجبين.

وحقق الراحل الكثير من الجوائز أبرزها "غولدن غلوب" مرتين، و"إيمي" عن أدوار تلفزيونية، ومُنِح عام 2017 جائزة أوسكار فخرية عن مجمل مسيرته، وفي عام 2015 تم تكريمه بنجمة باسمه على رصيف "هوليوود بوليفارد".

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة