اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بعد دورة أولى أقيمت في شباط 2023، يعود معرض "تحولات رقمية" في نسخته الثانية، في المتحف الوطني الأردني في عمّان.

ووفق بيان المنظمين فإن المعرض الحالي يتمحور حول موضوع "نزع الاستعمار" من وجهة نظر مستقبلية، حيث يتعامل "بشكل استباقي مع الأسئلة المتعلقة باستخدامات الذكاء الاصطناعي وتداعياته الأخلاقية على الوعي الذاتي والفاعلية البشرية، لتشكل مواضيع الهوية والتراث والتحرر، المفاهيم الأساسية التي يستكشفها الفنانون من خلال أعمالهم الفنية الرقمية".

ويقام المعرض بمشاركة عدد من الفنان الأردنيين والأجانب من بينهم يافا درويش وتمارى العجلوني، ومحمد قطان، فضلاً عن أعمال فنية من إنتاج مدربي وموجهي برنامج "تحولات رقمية"، وهم: هاشم جقة، وناي تومبسون، وألكساندر وايتلي، وديفيد مكفارلين وفادي الغوانمة، و"مجموعة ميتافور".

المعرض (24 - 26 حزيران)، يقام بالتعاون مع "مؤسسة فيوتشر إيفريثنغ" في بريطانيا، و"مجموعة ميتافور الفنّية" في الأردن، وذلك ضمن برنامج الإقامات الفنية من منصة "مصنع" التابعة للمتحف الأردني.

ويتضمّن البرنامج الموازي للمعرض، عرضاً تقدمه "فرقة رف للفنون الأدائية"، وعرضاً آخر للموسيقي يزن الصرايرة الذي يدمج موسيقى تراثية بإيقاعات إلكترونية تجريبية، وعرض الرقص المعاصر الذي يؤدّيه "استوديو 8".

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة