اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تباهى جبران باسيل والتيار بانهم ربحوا الدعوى في محكمة البداية على جريدة الديار وشارل ايوب وما زال هنالك حكم الاستئناف والتمييز، ولكن بالعودة الى تسع سنوات مضت فان القاضية غادة عون استدعت شارل ايوب وكيله المحامي ناضر كسبار نقيب المحامين سابقا في بيروت وابلغتهما بان يقوما بحل المشكلة مع جبران وانا من عندي انهي المشكلة، فقال لها شارل ايوب ليس عندي علاقة شخصية مع جبران باسيل ولا هو له علاقة معي واستغرب ان اكون امام هيئة قضائية وتطلبين مني ان اقوم بتصرف شخصي.

اتوقف عند هذا الكلام لكي لا يتم الاساءة للقضاء اكثر.

الناس تسأل عن اموال وزارة الطاقة التي بلغت 43 مليار دولار عندما تولاها جبران باسيل ثم سلم موظفين لديه برتبة سكرتير الادارة وصرفوا هذا المبلغ الذي يساوي حاليا اربع مرات موازنة لبنان لمدة سنة.

والناس تسال اين الكهرباء بعدما وعدهم باسيل بسبعة ايام على سبعة و24 ساعة على 24 ولماذا جبران باسيل منع التحقيق الجنائي الذي جرى في مصرف لبنان ان يجري ايضا في وزارة الطاقة.

جبران باسيل تسلم وزارة الخارجية والمغتربين واقام افضل العلاقات مع المغتربين الاثرياء، بينما المغتربون الفقراء لم يهتم بهم وقد حصل على هدايا ومساعدات اخفاها عن الجميع كما ان الناس تسال هل صحيح ان جبران باسيل لديه حسابات سرية في مصارف سويسرية والبرازيل وهو يخفي هذا الامر كليا لكن اقارب مغتربين اغنياء في البرازيل وسويسرا تلقوا هذه المعلومات.

جبران باسيل المعاقب دوليا بتهمة الفساد كان عليه اقامة دعوى امام المحاكم الاميركية وهو قادر على ذلك لطلب اثباتات بشان تهمة الفساد لكنه لم يفعل ذلك خوفا من ظهور الوثائق وقال ان نتيجة تحالفه مع حزب الله هو السبب بتوجيه تهمة الفساد له، والصحيح ان في مجلس النواب هنالك اكثر من 50 نائبا ووزيرا من حلفاء حزب الله لم تطالهم تهم الفساد من وزارة الخزانة الاميركية.

فكيف يفسر باسيل هذا الامر، هنالك ايضا تحويل 75 مليون دولار منذ فترة طويلة الى فرنسا وتراكم المبلغ حتى وصل الى مليار ونصف مليار دولار ولا احد يتكلم والتيار وباسيل يخفون هذا الموضوع عن الاعلام والحديث عنه.

الناس تسال كثيرا وتتحدث اكثر من الخبر الذي نشرته الديار، لكن اين هو باسيل الان كما انه مع الصندوق السيادي قال خذوا رئاسة الجمهورية، وكان مع الفيدرالية كنظام دستوري جديد للبنان، كان ضد الرئيس بري وقال انه بلطجي ثم الان عاد للتحالف مع الرئيس بري، قال ان حزب الله لن يساعد العهد في بناء الدولة والان يخطب في عكار ويقول كل من يقف ضد المقاومة يقف مع اسرائيل ويخون لبنان.

باسيل مصاب بمرض التقلبات الذهنية ولا يجوز ان يكمل مسيرته بهذه الحالة لانه يطرد رفاقه من التيار بعدما فقد التيار شعبيته بسبب الهذيان الذي يعيشه باسيل.

«الديار» 

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»