اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشفت مصادر مطلعة على جولة الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي في بيروت، عن انه اكد خلال لقائه رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، ان زيارته لبيروت تأتي بجو التقارب السعودي - الايراني وترجمة لهذا المناخ، فتلقى ردا ايجابيا من الحزب مفاده ان الحزب منفتح ايضا على فتح صفحة جديدة "ومستعدين نحكي"... وتسأل المصادر: كيف يقول زكي هذا الكلام، ان لم يكن هناك من رسالة يريد نقلها للحزب؟

وتابعت المصادر ان السعودية التي حسمت خيارها، وذهبت باتجاه خيار استراتيجي عبر التفاهم مع ايران، انتقلت من مرحلة الهجوم والانتقاد لحزب الله الى تخفيف حدة التوتر، وهذا ما يتم لمسه في الفترة الاخيرة. مع الاشارة هنا الى ان اتفاق استعادة العلاقات الإيرانية - السعودية الذي تم توقيعه في آذار 2023 بوساطة صينية فعل فعله، اذ منذ حينه لم تعد الجامعة العربية تتحدث في بياناتها عن التدخل الخارجي الإيراني المباشر وغير المباشر في الشؤون العربية ، والمقصود هنا حزب الله، وانتقلت من هذا الحديث الى كلام عمومي حول "التدخلات الخارجية".

جويل بو يونس - "الديار"

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2183510


الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة