اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انطلقت بمدينة أصيلة المغربية فعاليات "موسم أصيلة الثقافي الدولي" في دورته الصيفية الــ 45، والذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية بالتعاون مع "مؤسسة منتدى أصيلة"، و"جماعة بلدية أصيلة"، ويستمر حتى 27 تموزالجاري.

وأوضحت اللجنة المنظمة، في بيان، أن هذه الدورة ستخصص للفنون التشكيلية، إلى جانب تنظيم معرض جماعي بمناسبة مرور 45 سنة على احتضان مؤسسة منتدى أصيلة لورشات فن الحفر والطباعة الفنية، فضلاً عن إقامة معرض تكريمي تحت شعار "مسارات متقاطعة" للفنانين مليكة أكزناي من المغرب، وأكيمي نوغوشي من اليابان، برواق المعارض في مركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية.

وستشهد هذه الدورة معرضاً جماعياً للإبداعات الحديثة في فن الحفر، ومعرضاً للفنان التشكيلي المغربي عبد القادر المليحي، إضافة إلى معرض الأطفال مواهب الموسم، حيث ستستمر هذه المعارض من 13 الجاري وحتى نهاية هذا العام.

وسيحتضن "موسم أصيلة الثقافي الدولي" أيضاً ندوة حول "سوق الفن وصناعة القيمة" يومي 13 و14 الجاري، وندوة ثانية حول "الفن المعاصر وخطاب الأزمة" يومي 19 و20 الجاري، فضلاً عن تنظيم 3 محاضرات حول تاريخ النقوش والطباعة وتاريخ فن الحفر.

كما سيتضمن الموسم الثقافي في الفترة ما بين 13 و27 تموز أعمال فنون الصباغة والحفر والطباعة الحجرية (الليتوغرافيا) بمشاركة 25 فناناً تشكيلياً من عدد من الدول العربية والأجنبية.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة